تركيا توزع 500 سلة غذائية في اليمن

دشن الهلال الأحمر التركي، توزيع 500 سلة غذائية على النازحين والأسر الفقيرة والغارمين في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال رئيس بعثة الهلال التركي في اليمن مصطفى آيدين، لوكالة الأناضول، إن جمعيته "دشنت اليوم في مدينة تريم بمحافظة حضرموت توزيع 500 سلة غذائية، بالتنسيق مع شبكة استجابة للأعمال الإنسانية".

وأضاف: "تم توزيع 100 سلة غذائية على النازحين والأسر التي لا يوجد لديها معيل والغارمين، فيما سيوزع يوم الاربعاء 200 سلة في مدينة سيئون ومثلها في مدينة شبام (بحضرموت)".

وأوضح أن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع توزيع 5 آلاف سلة غذائية على النازحين والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات عدن والضالع (جنوب) وشبوه وحضرموت ومأرب (شرق) والجوف (شمال).

وتابع آيدين: "يحرص الهلال الأحمر التركي على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة، للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب في جميع محافظات اليمن بالذات المحررة منها".

ودأبت المنظمة التركية منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم مساعدات إنسانية مختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن الأسر الأشد فقرا.

وأفاد مراسل الأناضول، بأن عملية التدشين تمت في حديقة السفير بمنطقة "عيديد" بمديرية تريم شرقي حضرموت، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية محمد عوض هندي وممثلين عن شبكة "استجابة" (يمنية غير حكومية) المنفذة لعملية التوزيع.

ويشهد اليمن، منذ نحو 5 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي"، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية