انتقادات واسعة بعد خروج السعودية المبكر من مونديال 2026
ودّع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات، عقب تعادله السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر، في نتيجة أثارت موجة واسعة من الانتقادات والجدل حول مستوى "الأخضر" ومستقبل جهازه الفني.
واعترف المدير الفني للمنتخب السعودي، اليوناني جورجيوس دونيس، بأن فريقه لم ينجح في فرض شخصيته خلال المباراة، مؤكداً أن اللاعبين أظهروا رغبة كبيرة، لكنهم افتقدوا الفاعلية الهجومية والقدرة على صناعة الفرص وترجمتها إلى أهداف.
وأوضح دونيس أن الظروف التي مر بها المنتخب أثرت على الأداء العام، مشدداً على أن التركيز كان منصباً بالكامل على كأس العالم، نافياً أن يكون التفكير في كأس آسيا 2027 قد انعكس على أداء اللاعبين، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تقييماً شاملاً للتجربة.
وأثارت النتائج تساؤلات بشأن مستقبل المدرب، الذي تولى قيادة المنتخب في أبريل الماضي، حيث خاض ست مباريات حقق خلالها فوزاً واحداً، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.
وفي أولى ردود الفعل، دعا الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى إطلاق مشروع جديد لإعادة بناء المنتخب استعداداً لاستضافة كأس العالم 2034، مطالباً بعدم رفع سقف التوقعات خلال البطولات المقبلة والتركيز على إعداد جيل قادر على المنافسة.
من جانبه، اعتبر الأمير عبد الله بن مساعد أن الخروج بشباك نظيفة للمرة الأولى منذ مونديال 1994 يمثل الجانب الإيجابي الوحيد في المشاركة، لكنه أكد أن الأداء العام يعكس تراجعاً مقارنة بالمستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022.
اليمن الكبير : حضرموت التاريخ والحضارة ..الحكاية كاملة




التعليقات