في ظل استهدافها للاقتصاد الوطني.. مليشيا تغرق أسواق صنعاء بمنتجات إيرانية

بينما تتغنى المليشيا الحوثية بغيرتها على الوطن وسيادته واقتصاده، تستمر على تدمير الاقتصاد الوطني، وتتاجر على حساب غذاء ودواء المواطنين، في صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وباتت المليشيا تتاجر، وتسمح باستيراد وتهريب المنتجات الإيرانية، التي أغرقت بها أسواق العاصمة صنعاء وغيرها في حين تشتد محاربتها للمنتجات الوطنية، ولقطاع التجارة الغذائية والصناعية المحلية والذي يشهد ركودا كبيرا جراء السياسة الحوثية المتبعة بحقه.

مصادر قالت إن المنتجات الإيرانية التي تمتلئ بها الأسواق، في أغلبها على "وشك" الانتهاء، مشيرة إلى أن المليشيا تتربح من ذلك المليارات سواء عبر تجار موالين لها، أو الشبكات التابعة لها والتي تنشط في تهريب وترويج تلك المنتجات التي لها مخاطر كبيرة على صحة المواطنين وعلى الاقتصاد الوطني المتدهور أصلاً.

المصادر حذرت من تلك المنتجات، والتي منها خاصة بالأطفال، مما يزيد مخاطرها على صحتهم، في الوقت الذي جمدت فيها المليشيا عمل الأجهزة الرقابية أو مصلحة المستهلك التي لا تتدخل في أي منتجات ترعى تسويقها قيادات الجماعة.

وتستغل المليشيا موانئ الحديدة في إدخال تلك البضائع، والتي زادت مؤخراً بشكل كبير، بعد رفع الحظر عن تلك الموانئ، كما أنها تُباع بأسعار منخفضة، مما أدى إلى ضرب المنتج المحلي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية