مصادر تكشف عن تعثر المفاوضات الجارية بين السعودية والحوثيين

كشفت مليشيا الحوثي عن تعثر سير المفاوضات الجارية مع السعودية بوساطة عمانية، مجددة تلويحها بالعودة إلى التصعيد العسكري ردا على تجاهل اشتراطاتها لإحياء الهدنة.

واتهم القيادي الحوثي، جلال الرويشان، الأطراف الأخرى -دون تسميتها- بالمسارعة إلى وضع عراقيل أمام العجلة التي كانت تأمل جماعته أن تحركها الوساطة العمانية، لافتا إلى أن الكرة الآن في ملعب واشنطن ودول التحالف السعودي - الإماراتي، حسب اعتقاده.

وأشار في تصريحات لقناة المسيرة التابعة للجماعة إلى أن الفترة الزمنية الماضية -أثناء الهدنة والمشاورات- لم تحمل أي نتائج، داعيا المجتمع الدولي والإقليم إلى تلبية الاشتراطات؛ إنقاذا لعملية السلام قبل انهيارها.

وفي السياق ذاته، دعت المليشيا أنصارها -خلال تظاهرات في المحافظات الخاضعة لها- إلى رفد الجبهات، والجهوزية العسكرية.

وكانت مليشيا الحوثي أطلقت تهديدات جديدة باستهداف منشآت حيوية وإستراتيجية في السعودية والإمارات.

وقال زعيم المليشيا، عبد الملك الحوثي، إن التحالف السعودي الإماراتي يسعى للمماطلة تجاه الاستحقاقات والالتزامات، التي لا بُد منها، خلال هذه المرحلة الراهنة التي فيها يجرى حوار بوساطة عمانية"، بحسب تعبيره، متهما الولايات المتحدة بمحاولة عرقلة الجهود العمانية.

وأفاد بأن هناك محاولات أمريكية لعرقلة الجهود العمانية؛ من بينها إبعاد التحالف عن أي التزامات تترتب على أي اتفاق، واعتبار ما حدث مسألة داخلية بحتة، وتأجيل انسحاب القوات الأجنبية إلى أجل غير مسمى.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية