عدن : أمهات المختطفين يطالبن قيادة التحالف بسرعة الكشف عن مصير أبنائهن

نفذت، الإثنين، رابطة أمهات المختطفين والمعتقلين في سجون تسيطر عليها مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، أمام مقر التحالف العربي بمدينة عدن وطالبن بسرعة الكشف عن مصير أبنائهن المخفيين منذ 2016، وإطلاق سراحهم.

وطالبن الأمهات المحتجات النائب العام وقيادة التحالف للإعلان عن نتائج اللجنة المشكلة للكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسراً.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان، إن "40" مخفي قسراً مجهولي المصير منذ أعوام في ظل تفشي الأوبئة والحميات منها فيروس كوفيد-19.

وشدد البيان على "ضرورة التحرك وبشكل عاجل لإنقاذ المعتقلين تعسفاً في سجن "بير أحمد" بعدن والبالغ عددهم "42" معتقل بعد الإجراءات التعسفية التي قامت بها إدارة في ذات السجن بدلاً من تحسين ظروف الاحتجاز ورفع مستوى الرعاية الطبية في ظل تفشي فايروس كوفيد-19."

وعبرت الأمهات عن بالغ قلقهن وحزنهن على فلذات أكبادهن الذين تم إخفائهم، حيث توفيت على إثر تلك الأحزان في شهر رمضان أم المخفي "حلمي الزنجي" و التي ظلت لسنوات تتلهف لرؤية اثنين من أبنائها المخفيين قسراً لكنها غادرت الحياة دون أن تراهم.

وناشد البيان كل الجهات الحقوقية والإنسانية الدولية والمحلية تكثيف جهودهم لإنقاذ المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً، ومساندة مطالب الأمهات العادلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية