الجيش الوطني: مليشيا الحوثي ارتكبت 1428 اعتداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار

قال  الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، إن مليشيا الحوثي المتمردة ارتكبت أكثر من (1428) اعتداء على مواقع الجيش في مختلف الجبهات القتالية وعلى المدنيين منذ بداية سريان الهدنة في يوم الخميس الثامن من ابريل الجاري".

وأكد في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن مليشيات الحوثي استغلت وقف اطلاق النار لمواصلة اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش الوطني والتمادي في ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية ومكاسبه الوطنية.

وأضاف العميد مجلي" أن اعتداءات المليشيا الحوثية، تنوعت بين إطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا وشن العمليات الهجومية والتعزيزات بالقوة البشرية والأسلحة والعتاد والذخائر واستهداف مواقع وقوات الجيش الوطني بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة المتفجرة ومختلف الأسلحة والأعيرة النارية وزراعة الألغام في الطرقات ومزارع المواطنين".

وأشار الناطق الرسمي ، الى أن الهدنة قوبلت بالرفض التام من المليشيا الحوثية الإرهابية التي تعمل جاهدة لتنفيذ الأجندة الإيرانية في اليمن والمنطقة مؤكدا احتفاظ الجيش الوطني بحق الرد والدفاع على تلك التصعيدات.

كما أكد العميد مجلي أن مليشيات الحوثي المتمردة مستمرة بارتكاب الاعتداءات والانتهاكات والجرائم ضد المدنيين والأحياء السكنية بإطلاق الصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا والهاونات على مدينة مأرب، ومدينة تعز ومديرية الصومعة في محافظة البيضاء والاعتداءات على مواقع الجيش الوطني.

معتبرا ذلك تحد سافر للدعوات الاممية والدولية لاحلال السلام وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة وباء كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشاد ناطق القوات المسلحة ببسالة أبطال القوات المسلحة وثباتهم في مواقعهم القتالية، واتخاذ اجراءات الحيطة والحذر والتزامهم بالهدنة وحق الدفاع عن النفس وعن المواقع القتالية بحسب قواعد الاشتباك والقانون الدولي الانساني.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية