تعز: قوات الجيش تحقق تقدماً شرق المدينة وتدمر أسلحة وتكبد المليشيات خسائر كبيرة

تمكنت قوات الجيش الوطني، فجر اليوم السبت، من إحراز تقدم إثر هجوم شنته على مواقع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في الجبهة الشرقية للمدينة.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني باللواء 17 دفاع جوي، هاجمت مواقع المليشيا الانقلابية في جبهة الجهيم والجزء الشرقي من كلابة شرق المدينة، وتمكنت من إحراز تقدم وتدمير أسلحة للمليشيات الانقلابية.

وبحسب المصدر فإن عدد من عناصر المليشيات لقوا مصرعهم، وأصيب آخرون، وتم استهداف فورد 23 واحراقه، وطقمين 14:5 و12:7، كما تم استهداف مرابض مدفعية هاون وتدميرها في أطراف الجهيم والحرير.

كما استهدفت قوات الجيش أماكن تمركز القناصة في مباني الجهيم والحرير، وقصفت تجمع لأفراد المليشيا وقيادات بالمدفعية شرق محطة الجهيم واصابت الأهداف بنجاح، وشوهد سيارتين هيلوكس تنقل القتلى والجرحى، وفقا لشهود عيان.

وخلال المعركة استشهد ثلاثة من أفراد الجيش الوطني، وأصيب أخرون، في مناطق التماس بالجهيم، جراء انفجار عبوات ناسفة والغام زرعتها مليشيات الحوثي.

وكانت قوات الجيش قد شنت هجوم يوم أمس على مواقع المليشيات في جبل الوعش والدفاع الجوي والأربعين والحرير شمال المدينة، وحقق تقدما باتجاه جبل الوعش المطل على شارع الستين والخمسين، وقتل وأصيب العشرات من عناصر المليشيات وتم تدمير دبابة وإحراق طقم على متنه.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية