محكمة عسكرية بمأرب تقضي بإعدام وسجن متهمين بإفشاء أسرار الجيش للحوثيين


أصدرت المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة، أمس الأحد، أحكاما تراوحت بين الإعدام والسجن لسنوات متفاوتة ضد الخلية المتهمة بإفشاء أسرار الجيش لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقضت المحكمة التي ترأسها القاضي "عقيل محمد محسن تاج الدين " وبحضور ممثل النيابة العامة وكيل نيابة المنطقة العسكرية الثالثة "برهان يحيى محمد الصبري"، وممثل الدفاع عن المتهمين في القضية الجسيمة ٢٥ لسنة ١٤٤٢ هجري (إفشاء أسرار الدفاع للعدو) المنظورة أمامها، بإدانة المتهم الأول مساعد "باسم علي عبده سعيد الصامت"، بما نُسب إليه في قرار الإتهام، وإعدامه حدا وتعزيرا ومصادرة ممتلكاته.

كما قضت بإنهاء إجراءات الدعوى الجزائية ضد المتهم العميد الركن. "خالد محمد صالح الأمير"، لانقضائها بسبب وفاته.

وقضت الأحكام الأخرى بإدانة المتهم النقيب "شايف بندر شايف أحمد عامر"، بجريمة الخيانة المنسوبة إليه في قرار الاتهام ومعاقبته بالحبس مدة ١٠ سنوات وطرده من الخدمة في القوات المسلحة ، فيما تم إدانة المتهم ملازم "محمد خالد محمد الأمير" بالتسبب في تسهيل اقتراف جريمة تبليغ أسرار الدفاع للعدو بعد تعديل وصفها القانوني ومعاقبته بالحبس مدة ٦ سنوات مع فصله من الخدمة في القوات المسلحة، كما قضت بإدانة المتهم جندي "قاسم احمد أحمد الصبري" بجريمة التسبب في تسهيل اقتراف جريمة تبليغ أسرار الدفاع للعدو بعد تعديل وصفها القانوني ومعاقبته بالحبس ٤سنوت من تاريخ القبض عليه.

وقضى منطوق الحكم بمصادرة المضبوطات المستخدمة في الجريمة والناتجة عنها، وبراءة بقية المتهمين "حاشد درهم الأحمر" و "يحيى صيفان خبر" و "طارق غالب عبده الصامت" و "نادية شهاب فراص ابو غانم" مما نسب إليهم لعدم كفاية الأدلة.

يذكر ان هذه الخلية تم القبض عليها عقب استهداف وزير الدفاع السابق الفريق محمد المقدشي بصاروخ أطلقته المليشيات لاستهدافه شخصيا وكذا استهداف مواقع عسكرية وأمنية في مدينة مأرب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية