الأمم المتحدة تنقل مكتبها للشؤون الإنسانية من جنيف إلى إسطنبول
أعلنت وزارة الخارجية التركية، توقيع اتفاقية مع الأمم المتحدة، على نقل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من العاصمة السويسرية جنيف إلى ولاية إسطنبول التركية.

وأكدت الخارجية التركية أن هذه الخطوة تعكس ثقة المجتمع الدولي بتركيا.

وتنص الاتفاقية على نقل بعض وظائف المقر الرئيسي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف إلى إسطنبول، من أجل دعم مهمة تنسيق الشؤون الإنسانية العالمية والعمليات الميدانية في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف البيان أنه “يعدّ إبرام هذه الاتفاقية خطوة ملموسة نحو هدف تحويل إسطنبول إلى مركز للأمم المتحدة، بما يتماشى مع سياستنا الخارجية المبادرة والإنسانية”.

وأكد البيان أن “قرار مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية،الذي يعدّ أحد شركائنا الدوليين الرئيسيين في البعد الإنساني للأزمة السورية، وتنفيذ سياستنا الخارجية المتعددة الأطراف بشكل عام، بإنشاء مكتب في إسطنبول، يدل على ثقة المجتمع الدولي تجاه تركيا، ويشكل تأكيدا لمكانتنا الريادية في الشؤون الإنسانية العالمية”.

وتعدّ تركيا من أبرز الدول التي تساند اللاجئين والمهاجرين مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، إضافة إلى جهودها المبذولة في دعم الملف السوري من الجانب الإنساني، خاصة فيما يتعلق بمد يد العون للنازحين والقاطنين في مخيمات النزوح التي لا تقي برد الشتاء ولا حرّ الصيف.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية