منتدى حواري لتدريب الشباب على صناعة القرار وتعزيز لغة الحوار بعدن

أقامت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش، صباح اليوم الاربعاء بالشراكة مع الصندوق الوطني الديمقراطي NED وبالتعاون مع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل المنتدى الحواري لمجالس الظل المحلية الشبابية بمحافظة عدن .

يأتي ذلك ضمن مشروع التمكين السياسي للشباب - الجيل الثالث، الذي تقيمه المؤسسة، والذي يسعى إلى تدريب الشباب على العمل السياسي في المجالس المحلية والوزارات الحكومية.

وهدف المنتدى الذي حضره مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، أيوب أبوبكر، إلى التعريف بطبيعة عمل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، ومهامها وخدماتها وما تقدمه من منح تصاريح مزاولة المهن والأنشطة، والترخيص للمؤسسات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني.

إفتتح المنتدى بكلمة مدير المشروع المهندسة/اثار علي رحبت فيها بالحاضرين وكذلك مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ / أيوب أبو بكر  على إستجابته لدعوة وحضوره المنتدى الحواري ، كما نوهت إلى أن هذا المنتدى يعد ضمن مشروع التمكين السياسي لشباب والذي يسعي للعديد من اللقاءات مع المكاتب التنفيذية والوزارت بجانب المجالس المحلية ، حتى يتمكن الشباب من التعلم على مجالات العمل المركزية واللامركزية في الدولة .

وأشارت أن من خلال هذا البرنامج يتم نقل احتياجات المواطنين والمطالب لدى المجتمع عن طريق مجالس الظل ،لِهكذا مكاتب تنفيذية أو وزارات أو مجالس محلية .

موضحة أن الهدف الاستراتيجي من هذا المشروع هو بناء قدرات الشباب لصناعة القرار في المستقبل وتعزيز لغة الحوار عند الشباب والخطاب مع صانع القرار من موقع المسؤولية .

وتطرق المنتدى إلى المشكلات والعوائق التي يعاني منها مكتب الشئون الاجتماعية بعدن، والتداخلات في المهام مع بقية المكاتب التنفيذية التابعة للوزارات الأخرى.

وتميز المنتدى بتفاعل لافت بين أعضاء مجالس الظل المحلية من الشباب ومدير عام مكتب الشؤون الاجتمعية والعمل، الذي أكد انفتاحه على الجميع، دون أي تحفظ.

هذا وأختتم المنتدى بالاحتفال بفعالية 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي وكذلك اليوم العالمي لحقوق الإنساني من خلال مناقشة ورقة العمل التي قدمت من قبل المديرة التنفيذية في مؤسسة الف باء الاستاذة / بهية السقاف  والتي تهدف الى القضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي ونبذ العنف ضد النساء بكل الاساليب والطرق ، لانه يعد  أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم ،

يذكر أن مشروع التمكين السياسي للشباب يهدف إلى تشكيل مجالس ظل محلية مماثلة للمجالس المحلية في مديريات محافظة عدن، لتنفيذ أنشطة ميدانية ومناظرات ومنتديات سياسية مع المسئولين في المديريات والوزارات العامة، الى جانب هذا المشروع تعمل المؤسسة  على بناء قدرات الشباب وبناء السلام والعدالة الانتقالية .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية