11 نصيحة تساعدك في حماية خصوصيتك على الإنترنت

في ظل الانتشار الرهيب للقرصنة على الشبكة العنكبوتية، كان لازما إيجاد وسائل جديدة وأكثر تقدما تحميك وتساعدك على حماية خصوصيتك على الانترنت.

ويملك قراصنة الحاسوب الكثير من الأدوات التي تساعدهم على تهديد نظامك الأمني عند استخدام شبكة الإنترنت، ولكن يمكن لهذه النصائح أن  تساعدك على حماية خصوصيتك، وتتخلص في الآتي..

1.  تأكد من هوية المرسل

2. ثبيت كافة التحديثات لمتصفحك

3. تجنب استخدام شبكات الواي فاي العامة

4. ألغام مقاطع الفيديو على فيسبوك

5. أوقف البلوتوث بعد استخدامه

6. سحب مبالغ صغيرة في البداية

بينت الكاتبة أن قراصنة الإنترنت يختبرون البطاقة المسروقة عن طريق سحب مبالغ بسيطة لا تتجاوز 10 دولارات لمعرفة ما إذا لاحظ أي شخص ذلك. لذلك، تحقق من المعاملات المالية التي تجريها على شبكة الإنترنت بانتظام. وفي حال لاحظت وجود أي رسوم لم تقم بها، فسيكون عليك الإبلاغ فورا عن الجهة التي أصدرت بطاقتك.

7. اختراق الصراف الآلي الذي للتو سحبت منه النقود

أشارت الكاتبة إلى أن المحتالين يعمدون إلى تثبيت "متصفحات" مخفية بذكاء لسرقة بيانات بطاقتك، بينما تلتقط كاميرا خفية أو طبقة رقيقة من الجلد فوق لوحة المفاتيح لتسجيل رقم التعريف الشخصي.

لذلك، حاول استخدام أجهزة الصراف الآلي الموجودة داخل البنوك، حيث يكون من الصعب على المجرمين تثبيت مثل هذه الأجهزة، بالإضافة إلى فحص الجهاز بعناية قبل استخدامها.

8. تحقق من التطبيقات التي تثبتها واحذر الوهمية منها

9. لا تترك خدمة الواي فاي بجهازك دائما قيد التشغيل

10. احذر من التحديثات الوهمية للبرامج

11. السلامة في الواقع

تطرقت الكاتبة إلى النصائح التي قدّمها بعض القراء الذين وقعوا ضحية جرائم الإنترنت أو منعوا حدوثها. أولا، حاول ألا تتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان عبر الإنترنت، وتجنب استخدام بطاقات السحب الآلي، فهي تتيح للمخترقين الوصول إلى الحسابات المصرفية بشكل أسهل بكثير مما تسمح به بطاقات الائتمان.

وعند تسجيل الدخول إلى حساب عبر الإنترنت، لا تنقر مطلقا على عبارة "تذكرني"، حيث إن الأمر لا يستغرق سوى بضع ثوانٍ لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك في كل مرة، بالتالي من المؤكد أنك لا ترغب في "تذكر" تلك المعلومات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية