صدمة عربية في مونديال 2026.. تونس والأردن خارج الحسابات و7 منتخبات إلى دور الـ32
أسفرت الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026 عن ملامح أولية أكثر وضوحاً لخريطة التأهل، بعدما حسمت سبعة منتخبات تأهلها رسمياً إلى دور الـ32، مقابل خروج خمسة منتخبات من سباق المنافسة، من بينها منتخبان عربيان.
ونجحت منتخبات المكسيك والولايات المتحدة وألمانيا والأرجنتين في ضمان صدارة مجموعاتها مبكراً، بعدما حققت العلامة الكاملة بحصد ست نقاط من أول مباراتين، لتتأهل رسمياً إلى الدور المقبل قبل خوض الجولة الثالثة. كما لحقت بها منتخبات فرنسا والنرويج وكولومبيا، التي ضمنت بدورها العبور إلى دور الـ32 مع بقاء الصراع قائماً على ترتيبها النهائي داخل المجموعات.
وفي المقابل، تلقت الكرة العربية ضربة موجعة بخروج منتخبي تونس والأردن رسمياً من البطولة، بعد تعثرهما في أول جولتين وفقدان فرصة المنافسة على بطاقات التأهل. كما ودعت منتخبات هايتي وتركيا وبنما منافسات المونديال مبكراً، لتصبح الجولة الثالثة بالنسبة لها مجرد محطة أخيرة قبل مغادرة البطولة.
ورغم تعقد موقف بعض المنتخبات، فإن نظام البطولة الموسع ما يزال يمنح فرصة للعبور ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، وهو ما يبقي آمال منتخبات العراق والسنغال وأوزبكستان قائمة حتى الجولة الأخيرة، حيث ستخوض مواجهات حاسمة لإنعاش فرصها في التأهل.
وتتواصل منافسات البطولة مساء اليوم الأربعاء بإقامة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث تشهد المجموعة الثانية مواجهتين مرتقبتين تجمعان قطر مع البوسنة والهرسك، وسويسرا مع كندا، وسط ترقب كبير لحسم البطاقات المتبقية إلى الدور المقبل.
اليمن الكبير : حضرموت التاريخ والحضارة ..الحكاية كاملة




التعليقات