الفريق الأحمر ينعي رحيل الشيخ الزنداني


نعى نائب رئيس الجمهورية السابق علي محسن الأحمر، الإثنين، وفاة الشيخ عبدالمجيد بن عزيز الزنداني الذي وافته المنية اليوم في أحد مشافي تركيا.

وقال الفريق الركن علي محسن الأحمر، في بيان له: "إننا إذ نعزي أنفسنا والأمة الإسلامية وأبناء الشعب اليمني وأبناء الفقيد وأسرته وطلابه ومحبيه، لنشيد بأدوار الشيخ الزنداني، رحمه الله، في مختلف المحطات والمراحل التي مرت بها بلادنا، بدءاً من مواقفه إلى جانب الثورة اليمنية المجيدة ومرافقته لأحرارها الأوائل الزبيري والنعمان رحمهما الله، ومروراً بمواقفه الدائمة في ترسيخ قيم الجمهورية والثورة، ومناصبه المختلفة التي تقلدها وكان أبرزها عضويته في مجلس الرئاسة والتي جسد خلالها موقفاً ثابتاً إلى جانب المكتسبات الوطنية الغالية".

وأشار الأحمر إلى أن للشيخ الراحل بصمات تربوية ودينية في بناء جيل وسطي معتدل يتحلى بالقيم الإسلامية السمحة، امتدت لتشمل الأمة العربية والإسلامية بأسرها، من خلال تأسيسه ورئاسته لجامعة الإيمان التي كانت منارة للعلم والعلماء، ونموذجاً في التربية والبناء الواعي، قبل أن تستهدفها الإمامة وأدواتها الإرهابية المتطرفة، حد وصفه.

وتوفي الشيخ العلامة عبدالمجيد بن عزيز الزنداني، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وأحد مؤسسي الحزب، في وقت سابق اليوم الاثنين.

وأكد نجل الشيخ "عبدالله" في نعي مقتضب، وفاة والده الشيخ عبدالمجيد الزنداني، في أحد مستشفيات تركيا، بعد صراع مع المرض.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية