وكالة استخبارات عالمية تكشف عن خلافات كبيرة بين الحوثيين والإيرانيين وتورد تفاصل اجتماع عسكري عُقد في الجوف


كشفت وكالة استخبارات عالمية عن خلافات كبيرة بين ما يسمى بمجلس الخبراء الإيراني وبين قيادة الميليشيات الحوثية الإرهابية حول أولويات معركتهم التي تخدم الأجندة الإيرانية.

ونقلت وكالة "شيبا إنتلجنس" الاستخبارية عن مصادر عسكرية تفاصيل اجتماع عسكري حوثي، في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وزعمت الوكالة، إنها حصلت على معلومات حول اجتماع عسكري لميليشيا الحوثي في مبنى معهد الميثاق بمدينة الحزم بمحافظة الجوف، حضره خبراء من الحرس الثوري الإيراني، وعلى رأسهم المدعو أبو رشاد شهبان ناقش الاستعدادات للعمليات العسكرية واسعة النطاق.

وأكدت الوكالة أن اللقاء حضره خبراء إيرانيين امثال "مسعود الخالي"، و"محمد زاهر شهبان" و"عبد الإله أبو زاهر"، و"جبران الجبراني"، و"محمد خليل"، فيما لم تؤكد الوكالة إن كانت هذه أسماؤهم حقيقية أم مستعارة.

وأوضحت الوكالة أن خبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني، يمنحون الأولوية لتحييد السعودية من خلال التعبئة على الحدود السعودية اليمنية، والسيطرة على باب المندب من خلال هجوم على المخا، إلا أن قيادة ميليشيا الحوثي يعطون الأولوية للسيطرة على مناطق الغاز والنفط في مأرب وشبوة، وخطوط أنابيب الغاز والنفط الممتدة إلى مينائي بلحاف وبئر علي النفطيين في شبوة.

ولم تورد الوكالة مزيد من التفاصيل حول هذا الاجتماع.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية