سنتكوم تعلن تدمير محطة مراقبة أرضية للحوثيين وطائرات مسيرة وصاروخين


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى (سنتكوم)، تدمير صاروخ للحوثيين كانا جاهزين للإطلاق صوب البحر الحمر ومحطة مراقبة أرضية وطائرات مسيرة.

وقالت القيادة في بيان مقتضب نشرته على منصة (إكس) إنه "بين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 بعد الظهر تقريبًا (بتوقيت صنعاء) أمس الاثنين الموافق 8 أبريل/نيسان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره".

وذكرت أنها دمرت أيضا محطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون. مناطق اليمن، ونظام جوي بدون طيار أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران من اليمن فوق البحر الأحمر.

وبحسب البيان فإنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

في غضون ذلك قالت القيادة المركزية الوسطى إنه في حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 7 أبريل/نيسان، أُطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة تابعة للتحالف. سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا.

وأوضحت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأشارت إلى أن هذا كان هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف هذه وM/V Hope Island.

وطبقا للبيان فإن القيادة المركزية الوسطى مكرسة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن التحالف والسفن التجارية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية