"حياة القهر".. تقرير حقوقي يكشف تفاصيل وجرائم مليشيات الحوثي في محافظة البيضاء


أصدر مركز حقوقي بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، تقريرًا بشأن الانتهاكات الإنسانية بالمحافظة للعام الماضي 2023، والتي ارتكبتها جماعة الحوثي، وبلغت 340 انتهاكاً متنوعاً.

ويأتي التقرير المعنون بـ"حياة القهر"، بعد أيام من حادثة "حي الحفرة" بمديرية رداع بالبيضاء، ما أودى بحياة 13 شخصاً وإصابة 9 آخرين، ليصبح عدد المنازل التي تم تفجيرها منذ عام 2015 بالبيضاء 461 منزلًا، منها 133 منزلًا دُمرت بشكل كلي، و328 بشكل جزئي.

وأفاد مركز رصد للحقوق والتنمية، في تقريره، إن جماعة الحوثي، المصنفة جماعة إرهابية عالمية، ارتكبت 340 انتهاكا لحقوق الإنسان في مختلف مديريات محافظة البيضاء وسط اليمن، خلال العام الماضي، بينها 39 جريمة قتل، 31 إصابة، 154 حالة اعتقال، و112 اعتداء على ممتلكات عامة وخاصة.

وأضاف التقرير أن مديرية السوادية تصدرت مديريات البيضاء في عدد الانتهاكات الحوثية، بنسبة بلغت 40 بالمائة من إجمالي الانتهاكات في المحافظة، تلتها مديرية ذي ناعم (19 بالمائة)، فمديرية رداع (8 بالمائة)، مشيرا إلى أن الجماعة المدعومة إيرانيا مستمرة في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين في محافظة البيضاء.

ودعا التقرير الحقوقي، للالتزام بالمواثيق الدولية التي تنص على تجنيب المدنيين ويلات الصراع المسلح من جميع الأطراف.

كما دعا للتعاون الإيجابي مع مركز رصد للحقوق والتنمية بمحافظة البيضاء لتوثيق الانتهاكات الإنسانيّة والعمل على تعقب مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية