ملتقى اليمنيين في بروكسيل يحتفي بالعيد61 لثورة 26 سبتمبر ويوقد شعلة الثورة

شهد القنصل اليمني في بروكسيل احتفاء الجالية اليمنية هناك بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة بحضور جمع غفير من المواطنين اليمنين وشخصيات عربية وأوربية.

وفي الحفل الذي نظمته الجالية اليمنية في بروكسيل ورعاه المطعم اليمني القى قنصل الجمهورية اليمنية لؤي عباس غالب كلمة حيا فيها الحاضرين بمناسبة ذكرى هذه الأعياد الوطنية ٢٦ سبتمبر و١٤ اكتوبر وعيد الاستقلال ٣٠نوفمبر.. لافتاً إلى أن مظاهر الاحتفال بهذه الذكرى في الداخل والخارج تؤكد على واحدية الحلم ووضوح الرؤية رغم كل ما يحيط بنا.

وأكد القنصل اليمني على أن مسؤولية اليمنيين في بلاد المهجر مضاعفة في تقديم صورة مصغرة عن اليمن الكبير وان السفارة اليمنية في بروكسل هي بيت كل اليمنيين.

من جانبه اشار المهندس مجاهد الطيب إلة اهمية عن أهمية الاحتفال بمثل هذه المناسبات في المهجر وضرورة استفادتنا من دروس ثورة 26 سبتمبر والسعي لتحقيق أهدافها.

وبالمثل تحدث رئيس ملتقى اليمنيين في بروكسل، د. عثمان العيدروس، عن أهمية التاريخ المتوقد للثورة السبتمبرية ودورها في مقاومة الإمامة والنضال ضد الظلم.

كما تحدث عن الاعيان اليمنيين في بلجيكا ا.شفيق المخلافي عن حتمية انتصار  المقاومة والثورة ضد الامامة.. مشيراً إلى أن اليمنيين لا يزالون يقاومون من يحملون نفس الفكر الامامي.. موجهاً التحية للمقاومين في الداخل.

وخلال الفعالية ألقيت العديد من القصائد الشعرية والرقصات الفلكلورية اليمنية.

وفي ختام الفعالية أشعل الحاضرون شعلة العيد الـ 61 لثورة 26 سبتمبر بحضور السيد فابيرس، رئيس منظمة Casa Tammam  والشيخ علي السلمي رئيس الجالية اليمنية إلى جانب العديد من الضيوف الأوروبيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية