أحزاب الجوف تعلن رفضها قرار  تغيير العكيمي وتحذر من مزالق لا تحمد عقباها

أعلن اليوم الخميس، 20 تشرين الأول، 2022، تحالف القوى السياسية بمحافظة الجوف ،رفضه القاطع تغيير اللواء أمين العكيمي، لأنه مبني على صورة غير توافقية.

وقال التحالف السياسي في بيان "نرفض اختزال المجلس العسكري الرئاسي بواحدية القرار في شأن تغيير محافظ محافظة الجوف اللواء أمين بن علي العكيمي، لأنه مبني على صورة غير توافقية ، وصادر على منهجية الاقصاء بدعاوى لا يسندها عقل ولا منطق وكذلك يجهض كل جهود السلام التي أتى المجلس الرئاسي لتحقيقها.

ودعت القوى السياسية بمحافظة الجوف رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى التراجع عن القرار وإعادة الأمور في إدارة المحافظة على ما كانت عليه بناء على أهمية وضرورة المرحلة التي تمر بها البلاد عامة والجوف خاصة .

واكدت القوى السياسية في بيانها بالقول "نحن أبناء محافظة الجوف بمختلف مكوناتها السياسية والقبلية بأننا شركاء اصيلون في صف الشرعية ضد الانقلاب الحوثي، ونرى ضرورة وجودنا واستمرارنا في حماية الشرعية الدستورية وأمن البلاد.

محذرا المجلس الرئاسي من تلك المحاولات البائسة بإصداره لقرارات لا تلبي تطلعات الشعب ولا تخدم المعركة الوطنية والتي بلا شك ستقود الوطن الى مزالق لا تحمد عقباه وفي ذات الوقت ندعوه للوقوف على مسافة واحدة من كافة الاحزاب السياسية والقوى المجتمعية.

كما دعا البيان " القوى السياسية في ربوع اليمن على تغليب مصلحة الوطن عبر تحالفاتها لتنسيق جهودها ومناهضة ذلك الاقصاء ومواجهة العنف الإداري التعسفي الموجه ضد بعض الاحزاب وقواعدها والعمل لوضع الوطن فوق طموح الاشخاص والتنظيمات وتفويت الفرصة على الذين يحاولون الاقصاء والاستحواذ على مكتسبات الوطن دون تفويض شعبي.

كما طالبت القوى السياسية "المجلس الرئاسي لتهيئة المناخ التوافقي الذي قام عليه وتأكيد سيادة حكم القانون وحماية المواطن والوطن .

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية