تغريدة "مثيرة" لقيادي حوثي تشعل مواقع التواصل وتثير غضبا عارما لدى جميع المسلمين

أثارت تغريدة نشرها قيادي حوثي غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بإحدى "سور القران الكريم".

وقال منتحل نائب وزير خارجية في حكومة الانقلاب الغير معترف بها، حسين العزي، في تغريدة له على حسابه في "تويتر" الذي يدّعي انتمائه إلى قبيلة "بني هاشم" التي يتحدر منها نبي الاسلام محمد، إنه لا عنصرية لديهم تجاه أي أحد في اليمن مستدلا بإحدى آيات القرآن الكريم.

وزعم القيادي الحوثي أن "الجميع يمنيون قادة ومقاتلون وشهدا وأسرى وجرحى من كل الأسر والقبائل والمناطق والمذاهب".

وتابع الحوثي في تغريدته ردا على من يوصمونهم بالعنصرية : "يا رجل لوكنا كما تقول ماكانك الان تقرأ(تبت يدا أبي لهب) كنا سنخفيها في وقته وحينه ولكن كابرا عن كابر لا عنصرية في قاموسنا والله المستعان".

ونزلت سورة "المسد" بحقّ عبد العزى بن عبد المطلب المعروف بكنية "أبو لهب" وهو عمّ النبي محمد كردٍّ على الحرب التي أعلنها وزوجته على النبي. وهاجم ناشطون مغردون يمنيون وعرب القيادي الحوثي على تطاوله على كتب الله بهذه الطريقة الفجرة.

وقد اثارت هذه التغريدة العديد من الردود رصد "يني يمن" بعضها:

 حيث قال سفير اليمن لدى منظمة "اليونسكو"، د. محمد جميح، رداً على تغريدة العزي: "وعندما لم تستطيعوا تحريف التنزيل، لجأتم إلى تحريف التأويل. وحرفتم الأنظار عن منهج أبي لهب لتلقوا بمساوئه على معاوية. تماماً، كما أبقيتم صورياً على أهداف سبتمبر، ولكنكم جعلتم معه سبتمبر آخر أقرب إلى جمهورية خميني منه إلى جمهورية السلال".

بدوره قال رئيس مركز سبأ الإعلامي وليد الراجحي "الحديث عن الحذف يعكس حقيقة ما تكنه صدوركم ، وأن سورة "المسد" كبدتكم وكاتمة انفاسكم، وتلك حقيقتكم".


من جانبه علق المذيع والاعلامي، الذي يقدم البرنامج الساخر "رئيس الفصل" على قناته في يوتيوب وقناة يمن شباب، محمد الربع، على تغريدة العزي قائلاً: "تتحدث وكأنك تتكلم عن صحيفة الثورة مش عن القرآن الكريم. وتمن علينا أنكم ماحذفتوا منه. مع أنه كتاب الله وهو من تكفل بحفظه .. لكن هي الخرافات المعشعشه بعقولكم ماجعلتكم تتوهمون أن القرآن حقكم. والنبي جدكم.والإسلام جاء ليوليكم.ولهذا تتكلم وكأنه تفضل وكرم منكم أنكم لم تحذفوا بعض السور".

من جانبه قال الصحفي، كامل الخوداني، تعليقاً على تغريدة العزي: "مع ان مافيش لكم علاقة ببني هاشم الا ان كانت بأبي لهب ومع هذا اذكرك ان عنصريتهم كانت سبب محاربتهم لمحمد وسبب انهم كلهم يموتون كفار لان دعوته تساوي السيد بالعبد لهذا ماتقوموا به من تشويه للاسلام وفرض لنظام السيد والعبد كانتقام من الرسول والقرأن ومن "تبت يدا أبي لهب" ياعيال ابى لهب".
 

وأيضا قال الكاتب والسياسي اليمني سام الغباري ردا على القيادي الحوث يإت سورة "المسد" " تأكيد إلهي ألّا عنصرية للقرابة، وأن الدين الاسلامي للعالمين، ونسفًا لكل مزاعمكم عن وراثة الدين الذي كتبتموه في مجاميعكم الزيدية الارهابية، وفي ملازم سيدك ح/ح".

ورد مستشار وزير الدفاع، العميد يحيى أبوحاتم، على العزي بالقول: "والدليل على كلامك أن كل التعيينات في المناطق المحتلة من قبلكم لبيت الحوثي والشامي والكبسي والديلمي والوزير والهادي والمؤيدي والمؤيد والعماد والحمزي والعزي وغيرهم من بني هشهش حتى صناديق قتلاكم من أبناء السلالة لون أخضر والزنابيل لون أحمر".

  

إلى ذلك قال مدير مكتب الاعلام بمحافظة الجوف، يحيى قمع، رداً على تغريدة العزي: "صدقت القبيلي وقود المعركة بينما الحوثي وزير ، والمؤيد مفتش عام وجحاف وكيل الوزارة والمداني رئيس المصلحة، وووو هذه المواطنة التي تقصدها".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية