تحت التهديد.. مليشيات الحوثي تجبر المواطنين والموظفين للخروج في تظاهرات دعت لها

أجبرت مليشيات الحوثي الإرهابية، المواطنين والموظفين في صنعاء، ومناطق سيطرتها الأخرى، على الخروج في مظاهرات دعت لها، متوعدة كل من يتخلف عن الحضور.

وقالت مصادر خاصة لـ" يني يمن" ،إن المليشيات أصدرت توجيهات مشددة للموظفين والاكاديميين، ترغمهم على الخروج في مظاهراتها، التي تسعى من خلالها لرفض قرار الإدارة الأميركية تصنيفها منظمة إرهابية.

وتسعى مليشيات الحوثي  من خلال حشد المواطنين وتنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية، لاستعطاف المجتمع الدولي، والأمم المتحدة للضغط على واشنطن للتراجع عن القرار.

مصادر مطلعة قالت إن المليشيات وزعت كشوفات لعقال الحارات، وكلفتهم بمتابعة أبناء حاراتهم، وكلفتهم برصد وتسجيل كل من يتغيب عن الحضور، في محاولة لحشد أكبر عدد ممكن بالإكراه.

وجابت مكبرات الأصوات على متن سيارات وأطقم حوثية، عدداً من شوارع العاصمة صنعاء، لحث المواطنين على المشاركة ورفض القرار، و التحذير من مغبة عدم الحضور.

وصنفت الإدارة الأمريكية الحوثيين "جماعة إرهابية" ودخل القرار حيز التنفيذ في 19 يناير/كانون الثاني الحالي، أي قبل يوم واحد من مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب البيت الأبيض.

وقال بومبيو إنّ الهدف من القرار هو تحميل حركة الحوثيين مسؤولية "أعمالها الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدّد المدنيين والبنى التحتية وحركة الشحن التجاري".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية