محافظ شبوة يفتتح ميناء قنا ويدشن عملية تفريغ أول شحنة من الوقود


افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اليوم الأربعاء، 13 كانون الثاني، 2021، ميناء قنا التجاري بمديرية رضوم جنوب شرق المحافظة.

ويقع الميناء التجاري والتاريخي بالقرب من منشأة بالحاف النفطية التي تتخذها دولة الامارات العربية المتحدة مقرا لقواتها المشاركة في التحالف العربي، ومؤخرا حولتها إلى سجن للرافضين للسياسية الإماراتية.

وخلال الافتتاح دشن المحافظ عملية تفريغ اول شحنات من الوقود التي وصلت عبر الميناء، مهنئا أبناء اليمن عامة وشبوة خاصة بافتتاح هذا المنفذ البحري الجديد لهم على العالم منوها بمزاياه الطبيعية الملاحية والتي تؤهله بأن يكون في مصاف الموانئ اليمنية الكبيرة.

واستعرض المحافظ الاهمية الاستراتيجية والتاريخية للميناء الذي يقع بالقرب من خط الملاحة الدولية، مؤكدا على  دور الميناء في رفع القدرات المالية والاقتصادية بالمحافظة وتعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في محافظات اقليمي سباء وحضرموت.

وقال إن ميناء قناء يعد استعادة تاريخ مجيد فقد كان الميناء ذا اهمية تاريخية كواحد من اهم الموانئ التجارية منذ آلاف السنين في شبه الجزيرة العربية .

حضر الافتتاح عضوا مجلس الشورى حسين السعدي ومقبل باعوضة وعضو مجلس النواب عبدالله العجر ،والامين العام لمحلي شبوة عبدربه هشله ووكلاء المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق وسالم باعوضة وعلي الكندي  وسالم  الاحمدي وفهد الطوسلي وقائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي ومدير عام المحافظة محمد الربيزي وقادة الالوية والوحدات الامنية والادارية بالمحافظة وشخصياتها الاجتماعية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية