تحذيرات من "أسوأ مجاعة" في اليمن على مستوى العالم

حذرت منظمة إغاثية دولية، من وقوع أسوأ مجاعة على مستوى العالم في اليمن، مشددا على أن قادة العالم لا يزالون قادرين على منع "هذه الكارثة التي صنعها الإنسان".

وقال المجلس النرويجي للاجئين أن اليمن مهدد بأسوأ مجاعة على مستوى العالم منذ عقود.

وكتب الأمين العام للمنظمة الإغاثية جان إيغلاند على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن قريبون من نقطة اللاعودة إلى الوراء".

ويحذر "المجلس النرويجي للاجئين" من أن عدد الجياع من المرجح أن يستمر في الارتفاع خلال الأشهر الستة المقبلة. ورغم ذلك، يرى إيغلاند أن قادة العالم لا يزالون قادرين على منع "هذه الكارثة التي صنعها الإنسان".

ووفقاً للمجلس النرويجي للاجئين، يتم عرقلة وصول الوقود الضروري بصورة ملحة في اليمن، كما لا يتلقى الأطباء والمعلمون رواتبهم. وفي الوقت نفسه، تتصاعد وتيرة العنف في البلاد .

وتعتبر الدولة الواقعة في شبه الجزيرة العربية على أية حال من أفقر دول العالم. وقد زادت جائحة كورونا الوضع سوءا. ووفقاً للأمم المتحدة، يعتمد الآن حوالي 24 مليون شخص - حوالي 80 بالمئة من السكان - على المساعدات الإنسانية.

وأعلنت الأمم المتحدة من قبل أن اليمن يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم. في الوقت نفسه، تشكو الأمم المتحدة من نقص التمويل لبرنامج المساعدة الخاص بها.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية