أمريكا تغرق في الفوضى.. أنصار ترمب يقتحمون الكونجرس ونواب" محاولة انقلاب"

غرقت الولايات المتحدة الأمريكية في الفوضى خلال الساعات الماضية، حيث اقتحم انصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية خاصة بعد تصديق الكونجرس على فوز جو بايدن في الانتخابات.

الفوضى التي شهدتها أمريكا، تمثلت في اقتحام مبنى الكونجرس من قبل المحتجين الغاضبين على نتائج الانتخابات الرئاسية، فيما حاولت الشرطة تفريقهم بإطلاق النار وقنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، واعتقلت عددا منهم داخل الكابيتول وخارجه، فيما أكدت  شبكة سي إن إن الأمريكية، إصابة عدد من الضباط ونقل أحدهم إلى المستشفى.

وتصاعدت حدة الاشتباكات العنيفة بين الشرطة والمحتجين، بعد وقت قصير من خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لأنصاره بشأن الانتخابات الرئاسية التي يصفها بالمزورة.

وأظهرت لقطات مصورة توثق اقتحام المحتجين لمبنى الكابيتول بعد تكسيرهم للنوافذ، فيما احتجزت شرطة الكابيتول الأمريكية عددا من المتظاهرين بالقرب من غرفة مجلس النواب داخل المبنى، فيما رفع بعض رجال الأمن السلاح في وجه المحتجين، كما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع في محاولة لتفريق المحتجين.

من ناحية أخرى، دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انصاره المحتجين في محيط الكابيتول الأمريكي بضرورة الالتزام بالسلمية، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا :أطلب من الجميع في مبنى الكابيتول الأمريكي أن يظلوا مسالمين. لا عنف! تذكر ، نحن حزب القانون والنظام - نحترم القانون ورجالنا ونسائنا العظماء باللون الأزرق. شكرا لكم".

وأضاف في تغريدة أخرى :"يرجى دعم شرطة الكابيتول وإنفاذ القانون. إنهم حقًا إلى جانب بلادنا. ابق هادئا"، وعلق في تغريدة أخرى على كلمة نائبه مايك بنس أمام النواب الأمريكيين اليوم، قائلا :"لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان يجب القيام به لحماية بلدنا ودستورنا".

في السياق قال النائب الجمهوري، آدم كينزينغر، إن ما يحدث في الولايات المتحدة هو محاولة انقلاب.

وكتب كينزينغر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "هذه هي محاولة انقلاب".

وأضاف معلقا على تغريدة لترمب "أنت لا تحمي البلاد. أين الحرس الوطني للعاصمة؟ أنت انتهيت وإرثك سيكون كارثة".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية