خلال استقباله غريفيث.. الرئيس: الحوثي لا يريد السلام ويعمل على تنفيذ أجندة ايران لزعزعة أمن اليمن والمنطقة

قال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إن المليشيات الانقلاببة الايرانية لاتريد السلام وتعمل على تنفيذ اجندة ايران لزعزعة امن واستقرار اليمن والمنطقة والملاحة الدولية.

وقال الرئيس إن ذلك يتجلى من خلال نهجها وسلوكها العدواني المتجسد في استهداف المدنيين الأبرياء والتي كان اخرها استهدافها لمطار عدن المدني وللحكومة والمدنيين في عملٍ ارهابيٍ غادرٍ وجبان يؤكد على سلوك ونهج مليشيات الاجرام واعداء الحياة والسلام.

وبحسب وكالة سبأ، أشار رئيس الجمهورية، الى تدخل ايران الفاضح في الشأن اليمني ودعمها الميداني لأعمال مليشياتها الانقلابية من خلال اعمال ما يسمى سفيرها في صنعاء ونشاطه واعماله وتواجده المخالف للأعراف والقوانين الدبلوماسية والدولية.

وجدد رئيس الجمهورية دعمه لجهود المبعوث الاممي..مثمناً دعم الامين العام للامم المتحدة للحكومة الجديدة واستنكاره لحادثة استهداف مطار عدن الدولي، مشيداً بجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودول التحالف الداعم لليمن.

وبارك رئيس الجمهورية، خطوات واتفاق المصالحة التي اسفرت عنها قمة العلا في المملكة العربية السعودية بما يعزز وحدة الصف الخليجي والعربي وتوحيد الجهود خدمة لشعوب وبلدان المنطقة ومنها بلادنا التي جددت القمة على مواقف وقرارات مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن.

من جانبه عبر المبعوث الاممي مارتن غريفث، عن سروره بهذا اللقاء..متطلعاً الى زيارته للعاصمة المؤقتة عدن للتأكيد ودعم ومباركة الامم المتحدة والمجتمع الدولي لجهود الحكومة وادانة استهداف المنشآت المدنية والابرياء من قبل اعداء السلام..مؤكداً تقديم المساندة في هذا الاطار.

وثمن المبعوث الاممي، جهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومته الشرعية في العمل على تحقيق الامن والاستقرار والسلام الذي ينشده الشعب اليمني.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية