الحكومة تشدد على ضرورة معاقبة قيادات ميليشيا الحوثي بسبب تجنيدها للأطفال

شددت الحكومة اليمنية، على ضرورة معاقبة قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية، بسبب تجنيدها للأطفال في اليمن.

جاء ذلك خلال اتصال وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل الخاص المعني بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا جامبا.

وشدد الحضرمي على معاقبة قيادات ميليشيا الحوثي المسؤولة عن التجنيد والحشد الممنهج لألاف الأطفال وسرقة طفولتهم ومستقبلهم وتحويلهم إلى وقود لحربها العبثية ضد اليمنيين.

وأكد على ضرورة الزام تلك المليشيات باحترام قواعد القانون الدولي وإنها ممارساتها غير الأخلاقية بحق جيل كامل من الأطفال.

وتطرق الحضرمي إلى جهود الحكومة لحماية الأطفال ومنع تجنيدهم، وأكد على الحرص على تعزيز التعاون مع مكتب ممثلة الأمين العام للأطفال والنزاع المسلح، بهدف رفع المعاناة على الأطفال وحمايتهم من الانتهاكات التي تؤثر على حياتهم ومستقبلهم.. مشددا على أهمية استكمال خارطة الطريق لمنع تجنيد الأطفال بالتعاون مع الفريق القطري لحماية الطفولة.

من جانبها أشادت السيدة جامبا بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لحماية وصون حقوق الأطفال ومنع تجنيدهم في صفوف القوات المسلحة والأمن، ونوهت بمستوى التعاون القائم بين الحكومة ومكتبها في نيويورك والفريق القطري لمنظمة اليونيسيف في اليمن.

معربة عن تطلعها لمزيد من العمل المشترك مع الجهات المعنية في بلادنا خلال المرحلة القادمة لاستكمال تنفيذ خطة العمل الموقعة بين الجانبين وضمان البيئة الآمنة للطفولة في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية