الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو لمظاهرات في سقطرى وشبوة دعماً للشرعية والشراكة الوطنية

يني يمن - متابعة خاصة

نشر بتاريخ : 10 أغسطس 2020

الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو لمظاهرات في سقطرى وشبوة دعماً للشرعية والشراكة الوطنية

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي، اليوم الإثنين، إلى التظاهر والاحتشاد في محافظتي سقطرى وشبوة ، دعما للحكومة في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

ودعا بيان صادر عن الائتلاف "جماهير الشعب اليمني في محافظة أرخبيل سقطرى للاحتشاد والتظاهر غدا الثلاثاء في مركز المحافظة، تأكيدًا على الشراكة الوطنية ورفض محاولات الإقصاء والتهميش والوصاية.

وأضح البيان أن المسيرات تهدف إلى دعم الشرعية ومطالبة الدولة بفرض هيبتها والقيام بواجباتها تجاه المواطنين في المحافظات المحررة وكذا اشراك وتمثيل كافة الاطراف الفاعلة في العملية السياسية.

وحث البيان أبناء محافظة شبوة على المشاركة الفاعلة في المليونية الحاشدة المقرر إقامتها الأحد القادم 16 أغسطس في مدينة عتق، للتعبير عن وقوف أبناء المحافظة خلف القيادة السياسية في استعادة الدولة، ودعمهم للدولة الاتحادية التي كفلت مبدأ الشراكة العادلة في السلطة والثروة.

وأشادت رئاسة الائتلاف بالمليونية التي أقيمت في مديرية لودر بمحافظة أبين نهاية الشهر الماضي، تأييداً للشرعية ورفضاً للعنف والفوضى، وعبرت عن اعتزازها بوعي أبناء المحافظات الجنوبية، ومواقفهم الثابتة الداعمة للشرعية ممثلة برئيس الجمهورية، ورفضهم لمشاريع العنف والفوضى وسياسات الاقصاء والتهميش.

وأكدت رئاسة الائتلاف على حاجة أبناء الجنوب للتعبير عن التنوع ومشاركة مختلف القوى السياسية والتيارات الوطنية التي تؤمن بالديمقراطية والشراكة السياسية والتداول السلمي للسلطة، والوفاء لنضالات الشعب وتضحياته من أجل الحرية والمواطنة المتساوية والشراكة الوطنية.