سفير اليمن لدى طوكيو يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني

نشر بتاريخ : 12 يوليو 2018

سفير اليمن لدى طوكيو يلتقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني

يني يمن

بحث سفير اليمن لدى طوكيو، سمير محمد خميس ،اليوم الخميس، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني ناكاياما ياسوهيدي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشاد السفير بمواقف اليابان وتأييدها للحكومة الشرعية في مساعيها لتحقيق السلام وإنهاء الحرب، مثمناً الدعم الاغاثي والانساني المقدم لبلادنا في مثل هذه المرحلة الراهنة.

واستعرض السفير تطورات الأوضاع ومستجدات الأحداث على الساحة اليمنية، خاصة التطورات الأخيرة المتعلقة بعملية تحرير الحديدة ومينائها، وحرص الحكومة على سلامة المواطنين في المدينة، مشيراً إلى ما يعانيه سكان المحافظة من أوضاع انسانية صعبة جراء ممارسة المليشيا الحوثية الخاطئة تجاه المدنيين وانتهاكاتها ضدهم ونهبها للمساعدات الغذائية وتسخير موارد ميناء الحديدة لتمويل الحرب التي تشنها ضد الشعب اليمني.

وأكد السفير حرص الحكومة الشرعية على إحلال السلام الدائم المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث ودعمها للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن، غريفيث، لإيجاد حل لإيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب . من جانبه أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الياباني، موقف اليابان الدعم للحكومة الشرعية في جهودها لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.