#شهيد_الإبتسامة.. رصد تفاعل الجمهور اليمني مع حادثة مقتل الشاب "خالد السعيدي"

نشر بتاريخ : 6 يوليو 2018

#شهيد_الإبتسامة.. رصد تفاعل الجمهور اليمني مع حادثة مقتل الشاب

يني يمن

تفاعل العديد من اليمنيين، عبر وسائل التواصل الإجتماعي، مع قضية مقتل الشاب خالد السعيدي بمدينة الضالع على أيدي مسلحين مجهولين.

حيث تعرض الشاب الكوميدي "جلال السعيدي"، المشهور بتقليد شخصية "زمبقة"، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين أثناء تقديمة لعرض مسرحي برعاية الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة الضالع الأسبوع الماضي.

يني يمن ترصد لكم أبرز تفاعلات الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي:

الشاب "أكرم أحمد" كتب على صفحته في الفيس بوك: "دمك لن يذهب هدراً وإذالم تطبق العدالة في الارض ستطبق في السماء".

[embed]https://www.facebook.com/Akram.Jahlan/posts/1690186767761213[/embed]

كما علق "كرم الزرعي" على الحادثة قائلا: "بالله عليكم مثل هذه الموهبه يتم قتلها بدم بارد بمحافظة الضالع بعد احيائه لحفل فني؟؟ الفنان جلال السعيدي صاحب الصوت الغنائي المعجزة والممثل الكوميدي الذي افرح ملايين الاطفال والبشر يذهب في مهب الريح؟؟."

أما عماد الأميري الضالعي فقال: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته الله ينتقم من قاتليه الضالع اسيفه على هذا العمل الاجرامي الذي لايمت لابناء الضالع بأي صلة انما شخص او اشخاص لهم غرض لزرع الفتنة لكن بإذن الله يلاقوا جزائهم."

وكشف هيثم الجائفي عن تفاصيل الجريمة تحت عنوان: "تفاصيل أولية والمتهمين الأوائل في قضية رفيق دربي الشهيد الفنان #جلال_السعيدي زمبقة"، تحدث فيها عن الجهة المنسقة والبيت الذي أطلق فيه النار على جلال السعيدي.

[embed]https://www.facebook.com/Haitham124/videos/1036271486529155/[/embed] [embed]https://www.youtube.com/watch?v=ovMqjgO4HkA[/embed]

أما إياد العناني فقال: "كلنا أبناء الضالع نددنا بالجريمة وأدناها ونحن ضد قتل اَي إنسان بطريقه غير قانونيه، اللجنة الأمنية اجتمعت عشان هذه القضيه فقط أسرة الصيادي أمل الصيادي واهلها من نظم الحفل واستدعى واستقبل الفنان جلال هم المسؤوليين ع متابعة الجريمة قتل في بيتهم. الضالع مجتمع قبلي شرس وماحد يقدر يجيك الى مجلسك وقتل ويروح وان ساكت. الأكيد آل الصيادي يعرفون القتله وقد يكون لهم ضلع فيها. تابعوا القضيه ونحن معكم تواصلو مع أمل وصلاح وغسيل الصيادي عندهم الخبر اليقين كان على الامن اعتقالهم والتحقيق معهم."

وبعد وصول جثمان السعيدي إلى صنعاء، دعا العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بعضهم البعض لحضور جنازة الفقيد خلال السعيدي، حيث قال رامي المشدلي: "سيتم الصلاة على الشهيد #جلال_السعيدي بعد صلاة الظهر في مسجدالخليل ابراهيم تقاطع شارع سقطرى مع الرئاسة وسيتم مراسم الدفن في مقبرة النجيمات والمجبر في صالة اللؤلؤه الكائنه في شارع سقطره اما المنطقه الثالثه للكهرباء."