فلسطين تدعو للتصدي لمخطط الضم الإسرائيلي

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 10 يونيو 2020

فلسطين تدعو للتصدي لمخطط الضم الإسرائيلي

دعا وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الأربعاء، إلى تشكيل "جبهة دولية"، للتصدي لخطط الحكومة الاحتلال الساعية إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية.

وأشار المالكي، في كلمة له خلال الاجتماع الاستثنائي الافتراضي للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى ضرورة "اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات السياسية والقانونية والدبلوماسية، والاقتصادية الممكنة، لمواجهة مخطط الضم الإسرائيلي".

ودعا إلى التحرك على مستوى مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان، والمحاكم الدولية لمساءلة إسرائيل ومحاسبتها.

وشدد "المالكي"، على ضرورة "مواجهة وعزل إسرائيل، ومقاطعتها وحظر منتجاتها، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية، وعدم التعامل مع أي حكومة إسرائيلية على أجندتها الضم، ومواجهة أي طرف يساند أو يدعم هذه الخطوات".

وأشار إلى أن عملية الضم إن تمت، ستعمل على استدامة الصراع، والاستعمار الاسرائيلي، وستقطع أوصال دولة فلسطين، ستكون بمثابة إعلان اسرائيلي رسمي، بإلغاء كافة الاتفاقيات الموقعة من طرفها وإنهاء التسوية التفاوضية، وستضع المسجد الأقصى تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة.

كما عبر الوزير الفلسطيني، عن رفض القيادة الفلسطينية "الحلول المنحازة والمجحفة ومحاولات الالتفاف على الحقوق الفلسطينية، بما فيها التطبيع، وكافة أشكال الهرولة نحو الاحتلال دون إحلال السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي العربية والفلسطينية المحتلة".