رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

نشر بتاريخ : 25 يونيو 2018

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بفوزه في الانتخابات الرئاسية

يني يمن

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، برقية تهنئة لنظيره التركي رجب طيب اردوغان،هنأه فيها بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في بلاده.

وقال رئيس الجمهورية في البرقية"يطيب لي ان ابعث الى فخامتكم خالص التهاني القلبية بمناسبة فوزكم في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم أمس والانتقال من النظام البرلماني الى النظام الرئاسي والتي شكلت منعطفاً هاماً في تاريخ الجمهورية التركية، وفوز تحالف الشعب في الانتخابات البرلمانية العامة".

وأضاف فخامته "أن فوزكم لدليل واضح وجلي على الثقة الكبيرة والدعم اللذان منحهما الشعب التركي لقيادتكم الحكيمة ونضوج العملية الديمقراطية التي تشهدها تركيا ، ولما تحقق من تطور وازدهار ينعم به الشعب التركي الشقيق.

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للمواقف التركية الثابتة والمساندة للحكومة الشرعية ورفض انقلاب المليشيا الحوثية المسلحة على الاجماع الوطني والشرعية الدستورية..مجدداً شكره للجمهورية التركية الشقيقة على الدعم والتضامن مع الشعب اليمني في هذه الظروف الاستثنائية.

واكد فخامة الرئيس على عمق العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والحرص الدائم على تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين..متطلعاً الى استمرار الدعم التركي المساند للشعب اليمني..متمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة والتوفيق ، ولعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين مزيداً الرقي والازدهار.