الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وتوقعات بتشكل منخفض جوي خلال الساعات القادمة

يني يمن - متابعات

نشر بتاريخ : 28 مايو 2020

الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وتوقعات بتشكل منخفض جوي خلال الساعات القادمة

حذر مركز الأرصاد، من أمطار غزيرة أمطار متفاوتة في عدة محافظات يمنية، خلال الساعات الماضية.

وأفاد المركز في نشرة اليوم الخميس، إن صور الأقمار الاصطناعية، تبين تشكل سحب كثيفة تغطي الأجزاء الشرقية من خليج عدن وتمتد الى أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت بما فيها البادية ( المناطق الداخلية ).

 وأشار المركز إلى أن الحركة الدورانية للاضطرابات الشرقية تنبئ بتحولها إلى منخفض جوي خلال الـ 48ساعة القادمة بحسب ما أشارت إليه نشرة المركز الإقليمي الهندي لمراقبة الأعاصير في شمال المحيط الهندي والبحر العربي.

 وتوقعت النشرة التحذيرية هطول أمطار متفاوتة الشدة شرق أرخبيل سقطرى وعلى سواحل محافظات المهرة ، حضرموت وأجزاء من محافظة شبوة وتمتد إلى الأجزاء الداخلية من تلك المحافظات.

 كما يتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوبا الى صعدة شمالا وتمتد شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة وهضبة حضرموت).

 وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول أثنا وبعد هطول الأمطار، مع ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء هطول الأمطار وحدوث الرعد.

 كما دعا سائقو المركبات في الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

 وحذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في المياة الإقليمية وحول أرخبيل سقطري وسواحل محافظات المهرة وحضرموت من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.