باعوم يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

يني يمن – وكالات

نشر بتاريخ : 22 مايو 2020

باعوم يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

حذر وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم، الخميس، من انتقال المواطنين من المدن إلى الأرياف مشيراً أنه "سيتسبب في مزيد من انتشار وباء كورونا، مالم تقم السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة".

ودعا باعوم، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، المواطنين الى عدم التجمع والالتزام بالاجراءات الاحترازية، واخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتجنب الإصابة بالفيروس.

وطالب السلطات المحلية في المحافظات بتشديد الرقابة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية ومدى تنفيذها، وتوعية المواطنين في المحافظات بعدم التجمعات والخروج لصلاة العيد وقضاء اجازة العيد في الحدائق والمنتزهات.

كما أعلن وزير الصحة استلام 100 سرير عناية مركزة مقدمة من منظمة الصحة العالمية معلناً "سيتم توزيعها على المحافظات لمواجهة جائحة كورونا".

وأوضح أن "البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بحضرموت استلم أيضا الدفعة الثانية من المساعدات الصحية الخاصة بمكافحة كورنا والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية، وخمس شاحنات تحمل مساعدات صحية خاصة بمكافحة الوباء من الهلال الأحمر الإماراتي تم تسليمها لبرنامج الإمداد الدوائي في العاصمة المؤقتة عدن، وسيتم توزيع كافة الدعم على جميع المحافظات".

ولفت الوزير باعوم أن الحكومة تبذل كافة الجهود وتسخر كل الإمكانات لمجابهة وباء كورونا، وتنسق مع المانحين الدوليين والشركاء من المنظمات الأممية والإقليمية لتقديم الدعم ومساندة الجهود الحكومية في هذا المجال.

وأشاد وزير الصحة بجهود المانحين لمساندة الحكومة في مكافحة الاوبئة ودعم القطاع الصحي في اليمن، داعياَ إلى تقديم مزيد من الدعم.