بن بريك يهاجم السعودية ويتنكر لجهودها في تحرير عدن

يني يمن - متابعة خاصة

نشر بتاريخ : 28 أبريل 2020

بن بريك يهاجم السعودية ويتنكر لجهودها في تحرير عدن

هاجم هاني بن بريك، نائب رئيس مايسمى بـ"المجلس الانتقالي " المدعوم من الإمارات، المملكة العربية السعودية، وتنكر للتضحيات والجهود التي بذلتها لتحرير العاصمة المؤقتة عدن من الحوثيين.

وقال بن بريك ردا على تغريدة لصحفي سعودي على تويتر" لولا القوات الجنوبية (مليشيات أنشأتها الإمارات غير خاضعة للشرعية)، لما استطعت أنت أن تتجول في عدن بأمان، ولما استطاع التحالف أن يحرر شبرا من الأرض".

وكان بن بريك يعلق على تغريدة للصحافي الذي نشر مادة لصحيفة "الشرق الأوسط" تتحدث عن الوضع الحالي في عدن تحت عنوان "جولة في عدن بلا طوارئ"، ناقلاً عن أحد سكان عدن قوله إن التحالف بالنسبة لنا هو الضمانة أن لا تعود الأطراف تتقاتل فوق رؤوسنا".

وأضاف بن بريك مهاجما السعودية قائدة التحالف العربي" الطائرات لا تحسم معركة وهذه خمس سنوات ودخلنا السادسة لم يستطع التحالف بجيش الإخونج أن يحرر محافظة شمالية بالكامل، بل في الشهور الأخيرة سقطت الجوف ونهم، ومأرب مهددة".

وجاء هجوم بن بريك عقب بيان أصدره التحالف العربي يرفض الإعلان الذي أصدره المجلس الانتقالي، بإعلان الطوارئ وإقامة حكم ذاتي.

ووصف التحالف إعلان الانتقالي بـ"المستغرب" مطالباً بعودة الأوضاع إلى إلى سابق وضعها في العاصمة المؤقتة عدن.

وشدد بيان التحالف العربي " على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه، ووقف أي نشاطات أو تحركات تصعيدية، والعودة لاستكمال تنفيذ الاتفاق فوراً ودون تأخير".