بعد مطالبات يمنية.. تويتر يفتح بوابة خاصة للترند في اليمن

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 5 أبريل 2020

بعد مطالبات يمنية.. تويتر يفتح بوابة خاصة للترند في اليمن

 فتحت شركة تويتر ، اليوم الأحد، 05 نيسان، 2020، بوابة خاصة للترند في اليمن.

وجاء فتح البوابة الخاصة بعد حملات دشنها ناشطون يمنيون خلال الأشهر الماضية، على تويتر تطالب بفتح بوابة خاصة لليمن، كما دشنوا حملات أخرى تطالب بنقل مكتب تويتر من دبي بسبب ما وصفوه  بتأثير سلطات الأمارات عليه وإجباره على تجاهل اليمن.

ومؤخرا هاجر الآلاف من رواد التواصل الاجتماعي من موقع فيس بوك، إلى تويتر، وخاضوا معارك اعلامية ضد ناشطو الدول التي تستهدف بلادهم مثل الإمارات،  تحت هشتاجات متعددة.

وكان الناشطون اليمنيون ينضمون إلى هشتاجات نطاقها الجغرافي في السعودية أو الامارات، بسبب عدم وجود بوابة خاصة لهم في تويتر.

ودشن ناشطون يمنيون هشتاج #اليمن_في_بوابه_تويتر احتفاء بذلك، وتفاعلا مع البوابة الجديدة.

والتريند هو وسوم رائجة على تويتر خلال فترة زمنية معينة تقدر بين نصف ساعة أو ساعة، وتختلف بحسب البلد وتوزيع المستخدمين الجغرافي على الموقع.

كما يمثل التريند أبرز القضايا المتداولة ضمن جغرافية دولة وزمن معينين، لهذا فهو يمثل ما يفكر فيه جزء كبير من المجتمع المتفاعل في منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعليقا على ذلك قال حساب يحمل اسم حميد الرقيمي " تويتر يعتمد هاشتاق اليمن ضمن الخانة الخاصة به ، الآن الصوت اليمني سيكون أقوى، لا تتركوا قضاياكم المصيرية دون صوت.

أما حساب بنت اليمن فقال "الآن وبعد أضافه اليمن في قائمة الترند على موقع #تويتر كيف سيعمل جعاربة الانتقالي الذين لا يعترفون باليمن ويدعون بأنهم من القنوب العربي.

حساب يمني أصيل قال " الآن يستطيع العالم ان يتابع قضايانا واخبارنا عن طريق الترد الخاص باليمن، بعد ما كنا مظلومين  بين الهاشتاقات الخليجية من الآن الجميع يغرد على هاشتاق #اليمن_في_بوابه_تويتر ".