نائب الرئيس: الشرعية تدعو للسلام ومليشيات الحوثي تتخذ من التهدئة فرصة للتصعيد

يني يمن – وكالات

نشر بتاريخ : 1 أبريل 2020

نائب الرئيس: الشرعية تدعو للسلام ومليشيات الحوثي تتخذ من التهدئة فرصة للتصعيد

أكد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر، الأربعاء، أن الحكومة الشرعية تدعو للسلام الدائم وتعاطت بمسؤولية مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها الأحمر بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

وأوضح الأحمر أن "مليشيات الحوثي ترتهن في قراراتها لإيران وتتخذ من دعوات السلام والتهدئة ووقف إطلاق النار فرصة لتصعيدها"، مشيراً أن ذلك "يعكس استهتارها باليمن واليمنيين وبالمجتمع الدولي ودعواته للسلام وعدم مبالاة الميليشيات بجائحة كورونا التي تتطلب توجيه كل الجهود لمكافحة ومواجهة انتشاره".

ونوه إلى التصعيد المستمر للمليشيات، مشيراً إلى أن "المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة هي معركة دفاع ضد التصعيد ولاستعادة الدولة اليمنية".

كما أشاد نائب رئيس الجمهورية "بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة مسنودين بالمقاومة الشعبية ومشايخ وقبائل ورجال اليمن الأحرار وجميع القوى السياسية والوطنية والاجتماعية ودورهم جميعاً في صد تصعيد واعتداءات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".