نائب رئيس الجمهورية : تصعيد المليشيات يقوض جهود السلام

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 29 مارس 2020

نائب رئيس الجمهورية : تصعيد المليشيات يقوض جهود السلام

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، إن تصعيد مليشيات الحوثي الانقلابية، تقوض جهود السلام وتناقض بشكل واضح إعلان الميليشيات الانقلابية القبول بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بالتهدئة.

وأكد خلال لقاءه السفير الأمريكي لدى اليمن، أن الشرعية تخوض مند الوهلة الأولى معركة دفاعية لاستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

وأشار نائب الرئيس إلى التصعيد الحوثي المستمر واعتداءاته على المدن والأحياء السكنية والمواطنين ومواقع الجيش الوطني والأشقاء في السعودية وإخلال الميليشيات بكل جهود السلام.

وأدان نائب الرئيس بشدة استمرار اعتداءات الحوثيين وإطلاق الصواريخ باتجاه الأشقاء، وقال "إن الممارسات الهمجية للحوثيين والمتمثلة في التصعيد العسكري وإطلاق الصواريخ التي كان آخرها تلك التي استهدفت مدينتي جازان والرياض.

وجدد نائب الرئيس التأكيد على حرص الشرعية المستمر على إحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث وتجاوبها مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، بما يعزز من جهود العالم في مكافحة الوباء والتركيز على تجاوز هذه الأزمة الصحية.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية ولجهود تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، منوهاً إلى الدور التخريبي الذي تتبناه إيران وتنفذه عبر وكلائها في اليمن والمنطقة.