التحالف العربي يعلن دعم قرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار

يني يمن - متابعة خاصة:

نشر بتاريخ : 26 مارس 2020

التحالف العربي يعلن دعم قرار الحكومة اليمنية بقبول دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار

أعلن التحالف العربي، تأييده ودعمه، لقرارا الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية، وتدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد.

وأضاف " ندعم اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس (كورونا ) ومنعه من الانتشار".

وفي وقت سابق، رحبت الحكومة اليمنية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انتونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 وخفض التصعيد على مستوى البلد بشكل كامل.

 كما رحبت بدعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث لاستعادة الهدوء ومواجهة التصعيد العسكري .

وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، دعا  "الأطراف المتقاتلة في اليمن إلى وقف فوري للأعمال العدائية، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا".

وقال في بيان أصدره المتحدث باسم غوتيريش، استيفان دوغريك إن "القتال الدائر حاليًا في منطقتي الجوف ومأرب يهدد بالتسبب في زيادة حدة المعاناة الإنسانية".