الرئيس هادي يوجه بمعالجة تبعات المنخفض الجوي وآثاره على المواطنين

يني يمن – متابعات

نشر بتاريخ : 26 مارس 2020

الرئيس هادي يوجه بمعالجة تبعات المنخفض الجوي وآثاره على المواطنين

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، الحكومة اليمنية باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لتجاوز تبعات وآثار المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من المحافظات ومنها العاصمة المؤقتة عدن وما ترتب عنه من تداعيات وأضرار جسيمة في البنى التحتية ومنازل المواطنين والضحايا والإصابات البشرية.

وأكد الرئيس هادي، في اتصاله لرئيس الحكومة معين عبدالملك، على "أهمية الإسراع وبشكل فوري في اعتماد الموازنات المخصصة لأضرار السيول بعدن ومصارف المياه وما تحتاجه المدينة لمواجهة الأمطار والسيول بناء على ما تم رفعه سابقاً من قبل لجان اضرار السيول في الفترة الماضية والتي لم تنفذ حتى الان".

ودعا إلى التواصل مع القيادات التنفيذية في المحافظات المتضررة لتقديم الإغاثة والرعاية وحصر الاضرار الناجمة عن تدفق السيول.

وشدد على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة والممكنة لمواجهة استمرار المنخفض الجوي والحد من الاضرار في الممتلكات والارواح، موجهاً بتسخير كافة الوسائل والإمكانات "لتجاوز هذه المحنة مع التأكيد على أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها ورفع درجتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية والمتصلة بمواجهة تفشي الامراض والاوبئة ومنها فيروس كورونا".