للمرة الثانية.. مليشيات الحوثي تحتجز سفينة الأمم المتحدة في الحديدة وتمنعها من المغادرة

نشر بتاريخ : 24 مارس 2020

للمرة الثانية.. مليشيات الحوثي تحتجز سفينة الأمم المتحدة في الحديدة وتمنعها من المغادرة

احتجزت مليشيات الحوثي الممولة إيرانياً، الثلاثاء، سفينة الأمم المتحدة التي ترسو في ميناء الحديدة، وعلى متنها بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن، ومنعتها من المغادرة للمرة الثانية.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، كان من المقرر أن تبحر السفينة في الساعة السادسة من صباح اليوم إلى ميناء المخا لإيصال الضباط التابعين للفريق الحكومي العاملين في مركز العمليات المشتركة على متن السفينة.

واستأجرت الأمم المتحدة، السفينة، لعقد اللقاءات المشتركة وتشغيلها كمركز عمليات لضباط الرقابة المشتركة والتي يفترض أنها مكان محايد لا يخضع لسيطرة أي طرف من الأطراف.

وطالب الفريق الحكومي، بعثة الأمم المتحدة، إعادة الضباط منذ علق الفريق الحكومي عمله مع البعثة في 11 من الشهر الجاري بعد أن استهدفت مليشيات الحوثي أحد ضباط الرقابة "العقيد محمد الصليحي" التابع للفريق الحكومي بعيار ناري من قناص المليشيات، والذي يخضع للعلاج الآن في غرفة العناية المشددة.

وحمل رئيس الفريق الحكومي اللواء الركن محمد عيظة، بعثة الأمم المتحدة، أمن وسلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي مطالبا البعثة باتخاذ الإجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعا.