فلسطين: غزة تسجل إصابتين بفيروس كورونا

يني يمن - فلسطين - سلوى أبو عودة

نشر بتاريخ : 22 مارس 2020

فلسطين: غزة تسجل إصابتين بفيروس كورونا

استيقظ أهالي قطاع غزة المحاصر صباح اليوم على خبر اعلان  وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة الماضية عن اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الوزارة بشكل عاجل في مدينة غزة، قالت: إن مواطنين اثنين في القطاع، أُصيبا بفيروس كورونا في أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي انتشر في أكثر من 160 دولة حول العالم.

وقال وكيل وزارة الصحة في غزة  يوسف أبو الريش  إن المواطنين كانا عائدين من باكستان يوم الخميس الماضي وأكد على أن الحالتان كانتا بين المحجورين في الحجر الصحي برفح ولم يدخلا القطاع، حيث ظهرت أعراض المرض على الحالتين لدى وصولهم معبر رفح ، وتم حجرهم بشكل خاص في الحجر الصحي بالمعبر ولم يختلط بهم أحد، وبعد إجراء الفحوصات للحالتين، تبيّن مساء السبت أنهما يحملان المرض.

وأضاف أبو الريش في اتصال مع " يني يمن "  أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل قطاع غزة حتى الآن، داعيا المواطنين للحد من الحركة وإتباع إجراءات الوقاية والسلامة.

في ذات السياق قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف إن الساعات القادمة ستشهد المزيد من القرارات المرتبطة بدوام الموظفين وغيرها من الاجراءات التي تضمن سلامة المواطنين.

 وفي وقت سابق أعلن عن  تعطيل صلاة الجمعة في مساجد قطاع غزة حتى إشعارٍ آخر، إلى جانب إغلاق المطاعم والمقاهي وصالات الأفراح ضمن اجراءات السلامة.

وأوضح على أن حتى اللحظة لم تسجل أي اصابة داخل مجتمع قطاع غزة  وأن الاصابتين تم حجرهما فور وصولهما من المعبر

فيما حذر سلامة من مروجي الاشاعات وطالب في الوقت نفسه التحلي بأعلى درجات ضبط النفس  مع تغليب حس المسؤولية والانتباه جيدا من خطر تداول الإشاعات ومن يخالف سيعرض نفسه للمساءلة القانونية فيما شدد على ضرورة الاعتماد فقط على ما يصدر من وزارة الصحة وعدم الالتفات لما يروج حفاظا على استقرار مجتمعنا.

وبالإعلان عن الإصابتين الجديدتين في قطاع غزة، يرتفع عدد الإصابات منذ ظهور المرض في فلسطين إلى 55 إصابة، أعلن عن تعافي 17 منها في بيت لحم.