الحكومة تعلن تعليق الرحلات الجوية والبرية ووقف الدراسة تحسباً لانتشار "كورونا"

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 15 مارس 2020

الحكومة تعلن تعليق الرحلات الجوية والبرية ووقف الدراسة تحسباً لانتشار

أعلنت الحكومة الشرعية، تعليق كافة الرحلات الجوية والبرية من و إلى اليمن، ولمدة اسبوعين ابتداء من يوم الأربعاء القادم الموافق ١٨ مارس الجاري، تحسبا لانتشار فيروس كورونا.

ووافق الاجتماع الطارئ الذي عقدته الحكومة، على إغلاق المنافذ البرية، باستثناء حركة الشحن التجاري والاغاثي والإنساني ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق ١٧ مارس الجاري، والاستمرار في تطبيق الإجراءات المشددة للفحوصات اللازمة الخاصة بالوباء.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، شدد الاجتماع على ضرورة تعزيز إجراءات الرقابة في الموانئ البحرية واتخاذ كل ما من شأنه خضوع العاملين في سفن النقل للإجراءات والفحوصات اللازمة.

واعتمد الاجتماع تخصيص مليار ريال كموازنة طارئة لدعم قدرات القطاع الصحي وتمكينه من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية البلاد من وصول وباء كورونا.

كما تم إقرار التسريع بعملية استكمال شراء كميات مخبرية للفحص السريع والتي تم إقرارها، إضافة إلى الكميات السابقة التي تم شرائها وتوزيعها في المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

ووجه الاجتماع بتعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية والخاصة، لمدة أسبوع بشكل مبدئي، لضمان سلامة الطلاب و منتسبي هذه المؤسسات، وتطبيق إجراءات وقائية.