استياء واسع من إعلان "كاذب" للهيئة العامة للتأمينات حول صرف مرتبات يناير

يني يمن - متابعة خاصة

نشر بتاريخ : 10 مارس 2020

استياء واسع من إعلان

عبر العشرات من المتقاعدين اليمنيين عن استيائهم الشديد، من تلاعب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع عدن، بمعاناتهم، والإعلان كذبا عن بدء صرف مرتباتهم.

وكان رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالعاصمة المؤقتة عدن، علي ناصر الهدار، أعلن أنه سيتم صرف مرتبات المتقاعدين المدنيين لشهر يناير 2020، اليوم الثلاثاء، في كافة المحافظة، وهو لم يتم.

ومنذ الصباح الباكر تتوالى جموع المتقاعدين المدنيين إلى مصرف الكريمي، الذي قالت الهيئة إنه سيتولى الصرف، إلا أن المصرف نفى وجود أي سيولة خاصة بالهيئة، ولا يوجد لديه كشوفات بذلك، ما يكشف مدى تلاعب الهيئة ورئيسها بمعاناة المواطنين.

وتعليقا على ذلك قال المواطن عادل الحريبي" الكريمي قال عندما تصل الكشوفات سيتم الصرف. هذا كلام الكريمي يا استاذ علي ناصر الهدار نرجو منكم ارسال الكشوفات ليتم صرف المرتبات. والله اننا بأمس الحاجة لهذا الراتب. الذي لا يوجد معنا سواه".

وأضاف في تعليقات على صفحة الهيئة " أنا انسان معوق والله. مابش معي الا هذا المعاش. قدنا اتمني الموت اهون من هذه العيشة جوع وهم وكذب وهيانة. حرام عليكم. ردوا علينا رجاء ووضحوا لنا.

حساب أخر يحمل اسم وردة مساء، قال " والله انها كبيرة في حق الهيئة ليش مافيش دقة في المواعيد تقولوا روحوا وهو عاده مافيش ولا حاجة تعشموا المتقاعدين المساكين على الفاضي شيبوه وعجز وكبار في السن يالله الواحد يوصل لما الكريمي وقد طلعت روحه من الامراض اللي في جسمه والله عيب.

عمار نجيب تساءل قائلا " من نصدق ومن نكذب الهئيه تقول ان اليوم صرف والكريمي يقول لم يدخل في حسابه ولا شي ونفى  كل الكلام حسبنا الله ونعم الوكيل اتقو الله في حقوق ناس.

نورية واصل قالت " ذهبت أنا وابي الطاعن في السن الى فرع الكريمي شارع زايد-الحديدة لاستلام المعاش التقاعدي حق والدي بعد ما سمعنا بتصريح الاستاذ الهدار الله يحفظه ولكن مدير الفرع فاجئنا بان هذا الخبر غير صحيح وان الكريمي لم يستلم و لا ريال من البنك المركزي عدن فاسالكم بالله ان سن ابي الكبير والذي خدم الوطن وتجدوا حل لهذه المشكلة وتأمروا الكريمي بالصرف نحن تعبنا منتظرين لهذا الراتب.