السعودية: نبذل كل جهد لتحقيق الاستقرار لليمن ودعم وحدته وسيادته

يني يمن - متابعات

نشر بتاريخ : 4 مارس 2020

السعودية: نبذل كل جهد لتحقيق الاستقرار لليمن ودعم  وحدته وسيادته

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، 04 آذار، 2020، أنها تواصل بذل كل ما في وسعها لدعم أمن واستقرار اليمن، والحفاظ على سيادته وسلامة أراضيه.

وأكد وزير الدولة السعودي، لشؤون الدول الأفريقية أحمد قطان، اهتمام المملكة وحرصها على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي العربية ، وأنها لا تقبل بأي مساس يهدد أمن واستقرار المنطقة.

مشيرا إلى إن المملكة قدّمت في هذا الشأن ما يقرب من (7. 14) مليار دولار لمساعدة اليمن منذ بداية الأزمة لرفع معنوياتهم الإنسانية.

ونوّه خلال كلمة ، في اجتماع الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري برئاسة سلطنة عمان المنعقد بالقاهرة اليوم، بأن المملكة تناشد المجتمع الدولي بأن يولي المزيد من الاهتمام لوقف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران عن هجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المُسيرّة التي تستهدف المناطق المدنية الآهلة بالسكان والمطارات والمرافق والمنشآت المدنية بالمملكة.

وأشار الى أن المملكة متمسكة بمواقفها الثابتة تجاه القضايا العربية المركزية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم خيارات الشعب الفلسطيني وما يحقق آماله بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بكامل السيادة على الأراضي الفلسطينية بحدود عام1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولي ومبادرة السلام العربية.