"نهضة وطن2" يختتم فعالياته واتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا ينتخب قيادة جديدة

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 3 مارس 2020

أسدل اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، الستار على ملتقى "نهضة وطن 2"، الذي شارك فيه أكثر من 400 طالب وطالبة من مختلف المدن والجامعات التركية، خلال الفترة من 28 فبراير/ شباط إلى 2 مارس/ آذار 2020، وأقيمت فعالياته في مدينة آيدن التركية.

انعقد ملتقى "نهضة وطن" في نسخته الثانية -النسخة الأولى أقيمت في 2017- في جو سادته الإيجابية والمشاركة الفعالة، وسط تنوع فكري وثقافي، ومبادرات اجتماعية وتنموية مختلفة.

نقلة نوعية

وخلال أربعة أيام متتالية، تخلل الملتقى العديد من الندوات الفكرية والتوعوية والفعاليات الترفيهية، ومناظرات ومعارض المترشحين، والمبادرات الشبابية التي كانت أبرز مخرجات الملتقى، بالإضافة لخطابات الاتحاد والتي أبرزت المشاريع والمبادرات والمواهب التي أبرزها المتحدثون في توصيل رسائلهم للجمهور.

ومن أبرز مخرجات الملتقى ظهور 35 مبادرة تنموية واجتماعية، تلقى بعضها التمويل الجزئي، حيث فازت أول ثلاث مبادرات بالأسبقية بمبلغ اجمالي "13500" ليرة تركية، ما يعادل "مليون ومئتي ألف ريال يمني".

وقال عبدالله الضيفي، الأمين العام السابق لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا- الدورة الماضية، إن نقلة نوعية حدثت في الملتقى "في طبيعة البرامج التي يقدمها الاتحاد منذ تأسيسه"، مشيراً أن الطلاب استفادوا من هذه البرنامج وانبثق عنها برنامج المبادرات في مختلف المجالات والتخصصات.

وأضاف، لـ "يني يمن": "هذه البرامج تعطي الطالب الحافز والمفتاح لبداية مشروعه الخاص".

هيئة إدارية ورقابية جديدة للاتحاد

وفي أجواء ديمقراطية، أسفرت أعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، الذي كان أحد فعاليات الملتقى، عن انتخاب هيئة إدارية ولجنة رقابية جديدتين للاتحاد، وإقرار تعديلات النظام الأساسي، ومناقشة التقارير الادارية والمالية الختامية للهيئة الإدارية السابقة وإقرارها من قبل أعضاء المؤتمر الذين يبلغ عددهم 235 عضواً، وهم الفائزون في انتخابات اتحادات الفروع خلال العامين الماضيين.

أسماء الفائزين في انتخابات المؤتمر العام الثالث لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، كالتالي:

الهيئة الإدارية:

عبدالرحمن المالكي          رئيس الهيئة الإدارية

أحمد الذفيف                   الأمين العام

أحمد عبود                     مسؤول الفروع

الفاروق الطاهري            مسؤول العلاقات العامة

عبدالرحمن مشرح           المسؤول الثقافي والعلمي

محمد الغولي                  مسؤول الأنشطة

محمد منصور                المسؤول المالي

عمرو سالم                   المسؤول الإعلامي

مروى ردمان                مسؤولة الطالبات

لجنة الرقابة والتفتيش:

رزق النفيعي                رئيس اللجنة

سرحان الزمر               النائب

إبراهيم الطيار               المقرر

"اتحاد تركيا الرقم الأول في بلدان المهجر"

وتعليقاً على هذه العملية الديمقراطية، قال الضيفي إنها "رسمت لوحة فنية جميلة "، لافتاً إلى أنه تم العمل بنظام جديد داخل أروقة الاتحاد؛ مثل نظام المناظرات، والذي ساهم بتشكيل رؤية واضحة لدى الناخب بالمترشحين ومعرفة إمكانيتهم وقدراتهم، وأثبتت مقدار الوعي الذي وصل إليه الطلاب.

وأشار الأمين العام السابق للاتحاد، إلى التنافس الكبير على جميع مناصب الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة والتفتيش، مؤكداً أن هذا "يدل على المكانة الكبيرة التي وصل إليه الاتحاد لدى الجانب التركي والعربي وكذلك كون الاتحاد اليمني في تركيا أصبح الرقم الأول بين الاتحادات الطلابية اليمنية في بلدان الابتعاث والمهجر".

وعبر "يني يمن"، دعا الضيفي الهيئة الإدارية الجديدة إلى التركيز على تطوير الاتحاد في الجانبين الإداري والمؤسسي وتطبيقه في جميع الفروع، مؤكداً أن هذه الجوانب "أهم عوامل رئيسية للتطور والتقدم بالاتحادات خطوات كبيرة إلى الأمام".

كما أعرب عن أمله من الإدارة الجديدة "المحافظة على هذا الكيان الذي ظل قوياً رغم كل المصاعب التي واجهها فهو يعتبر المظلة الوحيدة والرئيسية للطلاب اليمنية في تركيا فهو وطن مصغر للجميع".

وتقدّم الضيفي، نيابة عن الهيئة الإدارية السابقة، بالشكر لموقع "يني يمن" على جهوده في تغطية فعاليات الطلاب المختلفة ورعاية أنشطة الاتحاد إعلامياً، على نحو مستمر.

يذكر أن متلقى نهضة وطن 2 هو الأكبر من نوعه، وحضره أكثر من 400 طالب يمني من مختلف المحافظات يدرسون في مختلف الجامعات التركية.