اختتم أعماله اليوم.. ملتقى نهضة وطن2 بناء للقادة وتطلع للمستقبل

يني يمن - حفظ الله العميري - ايدن:

نشر بتاريخ : 2 مارس 2020

اختتم أعماله اليوم.. ملتقى نهضة وطن2 بناء للقادة وتطلع للمستقبل

بحضور رسمي وشعبي كبير اختتمت اليوم الاثنين في مدينة ايدن فعاليات ملتقى نهضة وطن 2، الذي أقامه اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا.

وفي الحفل الختامي الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، رحب رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا محمد حمزة بالحاضرين، مستعرضاً أعمال الاتحاد في دورته الثانية ومنذ تأسيسه، كما وجه الشكر للداعمين وكل من ساهم في نجاح أعمال الإتحاد.

من جهتها أشادت وكيلة وزارة الشباب والرياضة نادية عبدالله في كلمتها في حفل اختتام الملتقى بالجهد الذي يبذله إتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا ودوره في صناعة قيادات المستقبل، وحثت جميع الطلاب على المشاركة في العمل النقابي باعتباره الأساس الذي يبنى عليه الفرد مهاراته وقدراته للمستقبل.

كما تخلل الحفل عدد من الكلمات والفعاليات الفنية والخطابية عبرت جميعها عن الدور الذي يقوم به الاتحاد والشباب اليمني في الخارج ومهاراتهم ومواهبهم، كما تم تكريم المؤسسات الداعمة والهيئة الإدارية السابقة للإتحاد والفروع وكل من ساهم في نجاح اعمال الملتقى والاتحاد خلال السنتين الماضيتين.

وانعقد ملتقى نهضة وطن٢ في جو يسوده الهدوء والإيجابية والعمل الجماعي والفكري، وكانت ابرز مخرجاته "37" مبادرة تنموية واجتماعية، تم التمويل الجزئي لأول ثلاث مبادرات فازت بالأسبقية بمبلغ اجمالي "13500" ليرة تركية، ما يعادل "مليون ومئتي الف ريال يمني" .

من جانب اخر أسفرت اعمال المؤتمر العام الثالث لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا والذي كان احد فعاليات الملتقى، اسفر عن انتخاب هيئة إدارية جديدة ولجنة رقابة للاتحاد وإقرار تعديلات النظام الأساسي، ومناقشة التقارير الادارية والمالية الختامية للهيئة الإدارية السابقة واقرارها، في أجواء تسودها الروح الديمقراطية بين الطلاب.

واستمرت اعمال ملتقى نهضة وطن ٢ والمؤتمر الثالث لاتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا لمدة أربعة ايام متتالية، تخللتها العديد من الندوات الفكرية والتوعوية والفعاليات الترفيهية، ومناظرات ومعارض المترشحين، والمبادرات الشبابية التي كانت أبرز مخرجات الملتقى، بالإضافة لخطابات الاتحاد والتي أبرزت المشاريع والمبادرات والمواهب التي ابرزها المتحدثون في توصيل رسائلهم للجمهور.

يذكر ان متلقى نهضة وطن 2 هو الأكبر وحضره أكثر من 400 طالب يمني من مختلف المحافظات يدرسون في مختلف الجامعات التركية.