مشاركة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا مرهون بخطوة واحدة

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 19 فبراير 2020

مشاركة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا مرهون بخطوة واحدة

قال خبراء قانونيون في الرياضة إن مانشستر سيتي قد يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم إيقافه لمدة عامين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، إذا طلب النادي من محكمة التحكيم الرياضية تجميد العقوبة خلال فترة الطعن.

وحكم اليويفا، يوم الجمعة، بأن سيتي ارتكب ”انتهاكات خطيرة“ للوائح اللعب النظيف المالي ولم يتعاون مع التحقيق، وعاقبه بالإيقاف لمدة عامين وغرامة قيمتها 30 مليون يورو (32.38 مليون دولار).

وقال سيتي، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، إنه ينوي استئناف القرار أمام المحكمة الرياضية في سويسرا وعندما يفعل ذلك ربما يطلب ”تدابير مؤقتة“، مما قد يسفر عن وقف تنفيذ العقوبة حتى انتهاء التحقيق في القضية.

ولم يكشف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عما إذا كان سيطلب مثل هذه الإجراءات، وقال الرئيس التنفيذي للنادي فيران سوريانو في بيان، اليوم الأربعاء، إنه يأمل في نهاية سريعة للقضية.

وقال سوريانو: ”نتطلع إلى حل سريع عن طريق عملية شاملة وعادلة، ولذلك أملي أن تنتهي قبل بداية الصيف وحتى ذلك الوقت فإننا مستمرون في عملنا كالمعتاد“.

وإذا لم يطلب سيتي تدابير مؤقتة فإنه سيخاطر ببدء سريان العقوبة خلال عملية الطعن، بعد سحب قرعة دوري الأبطال للموسم المقبل.

وتسحب قرعة الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال في التاسع من يونيو حزيران، بينما تسحب قرعة دور المجموعات في 27 أغسطس آب.