الخارجية: الحكومة نفذت ما عليها من التزامات في اتفاق الرياض وعلى الانتقالي تنفيذ التزاماته

يني يمن - وكالات

نشر بتاريخ : 19 فبراير 2020

الخارجية: الحكومة نفذت ما عليها من التزامات في اتفاق الرياض وعلى الانتقالي تنفيذ التزاماته

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الأربعاء، 19 شباط، 2020، أن الحكومة نفذت ما عليها من التزامات بموجب التسلسل الوارد في اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له.

وطالب الحضرمي، خلال لقاءه وزيرة خارجية النرويج ايني إريكسون، ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات تنفيذ التزاماته.

في السياق، حمل الحضرمي مليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية كاملة عن العراقيل والقيود التي تتعرض لها المنظمات الدولية والعاملين في المجال الإنساني في اليمن والتداعيات الناتجة عن ذلك، بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأكد أن الحكومة من جانبها لن تدخر جهدا في تذليل أي صعوبات تواجهها المنظمات للتخفيف من التداعيات الإنسانية الكارثية للحرب العبثية التي يشنها الانقلابيون الحوثيون على الشعب اليمني.

وأشار الى ان الحكومة حريصة على السلام ولكن السلام المستدام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وليس السلام المؤقت أو المجزأ.

وأكد على ضرورة  تسمية الأشياء بمسمياتها وكشف انتهاكات الحوثيين بشكل واضح وصريح أمام المجتمع الدولي من اجل تحقيق السلام في اليمن، مثمنا دعم النرويج للحكومة اليمنية لاسيما في المجال الإنساني.

من جانبها عبرت الوزيرة إريكسون عن دعم بلادها للحكومة الشرعية واستمرار بلادها في تقديم المساعدات الإنسانية من اجل التخفيف من معاناة اليمنيين وتحقيق السلام في اليمن.

 لافتة إلى دعم النرويج لجهود مبعوث الأمين العام مارتن غريفتثس، متمنية حلول السلام والاستقرار في اليمن.