رئيس مركز يني يمن يلتقي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ومستشار أردوغان بأنقرة

يني يمن - خاص

نشر بتاريخ : 19 فبراير 2020

رئيس مركز يني يمن يلتقي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ومستشار أردوغان بأنقرة

نفذ رئيس مركز يني يمن الإعلامي، صالح الجبري، الأربعاء، زيارة إلى مقر حزب العدالة والتنمية التركي، التقى خلالها نائب رئيس الحزب جودت يلماز، ومستشار الرئيس رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي، في العاصمة التركية أنقرة.

وتحدث الجبري مع مسؤولي حزب العدالة والتنمية حول مستجدات الأحداث في اليمن، مقدماً نبذة عن مركز يني يمن الإعلامي ودوره في تغطية القضية اليمنية ونقلها للأتراك.

وأعرب رئيس المركز عن شكره للمسؤولين التركيين، "لإتاحة الفرصة لهذه الزيارة"، حيث تحدث الجبري عن المركز، ومقره في إسطنبول، ودوره في تغطية أحداث الحرب والأزمة الإنسانية في اليمن.

كما استعرض الجبري مع يلماز وأكتاي مستجدات الأحداث في اليمن، والمأساة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من 5 سنوات.

وتناول اللقاء جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية الممولة إيرانياً بحق الشعب اليمني، منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى في 2014. بالإضافة إلى ذلك، تحدث الجبري حول انتهاكات دولة الإمارات في اليمن وتمويلها لمليشيات المجلس الانتقالي في المحافظات الجنوبية وسعيها للسيطرة على الموانئ والمطارات اليمنية.

وأشار الجبري إلى العلاقات الثنائية الجيدة بين اليمن وتركيا، مشيداً بجهود الحكومة التركية في دعم القضية اليمنية والحكومة الشرعية، وجهودها الكبيرة تجاه الشعب اليمني في المجالات الإنسانية والتعليمية وغيرها من المجالات.