دعت إلى توحيد الصف الجمهوري .. تعز تحيي الذكرى التاسعة لثورة 11 فبراير

يني يمن – وكالات

نشر بتاريخ : 2 نوفمبر 2020

دعت إلى توحيد الصف الجمهوري .. تعز تحيي الذكرى التاسعة لثورة 11 فبراير

احتفت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الثلاثاء، بالذكرى التاسعة لثورة الحادي عشر من فبراير تحت شعار "فبراير يمن اتحادي".

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، احتشدت جموع غفيرة من المواطنين وسط المدينة ثم تحركت بمسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المدينة انطلاقا من شارع جمال وصولا إلى ساحة الحرية التي شهدت اعتصام الثوار في 2011 وتظاهراتهم وفعالياتهم الثورية.

وأصدرت المسيرة الجماهيرية بياناً دعت فيه إلى "توحيد الصف الجمهوري ونبذ الخلافات والوقوف في خندق واحد خلف الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمواجهة المشروع السلالي الذي يريد العودة بالبلاد إلى مجاهل التاريخ وخلف أسوار الجهل والتخلف، واصفا المشروع السلالي بالعدو المشترك لجميع اليمنيين".

وأكد البيان أن "الشعب اليمني شب عن الطوق، وما يزال يتذكر تلك الحقبة السوداء من الحكم الإمامي الكهنوتي السلالي البائد"، مضيفا "إن شعبا حرا تمرد من أغلال قاهرة، لن يذل ولن يستكين لتلك السلالة من جديد، ولن يعود إلى عهود الظلام والقيود والأسوار".

وشدد على "ضرورة أن يقف الجميع في صف جمهوري واسع يدا بيد، وكتفا بكتف لاستعادة مؤسسات الدولة وتعزيز الثورة والجمهورية وتمكين الإرادة الشعبية الديمقراطية"، مثمنا "تضحيات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الدفاع عن المشروع الوطني، ودعم التحالف العربي بقيادة السعودية في مواجهة إيران ومليشياتها التي تهدد الأمن القومي العربي".

ودعا البيان أبناء محافظة تعز "للاصطفاف خلف الشرعية بقيادة الرئيس هادي والسلطة المحلية ودعم الجيش الوطني لاستكمال تحرير المحافظة وتحقيق الاستقرار والعودة لاستحقاقات بناء دولة مدنية تضمن العيش الكريم للمواطن وتلبي طموحاته".