بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض .. قيادات عسكرية في الجيش اليمني تغادر أبين

يني يمن – متابعات

نشر بتاريخ : 2 أغسطس 2020

بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض .. قيادات عسكرية في الجيش اليمني تغادر أبين

غادرت قيادات عسكرية في الجيش اليمني محافظة أبين، جنوبي اليمن، باتجاه العاصمة السعودية الرياض، بعد تعثر تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

وذكرت قناة "يمن شباب" الفضائية، نقلاً عن مصادر عسكرية قولها، إن "قائد اللواء 39 مدرع العميد عبدالله الصبيحي، وقائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي وقائد قوات الأمن الخاصة في أبين العقيد محمد العوبان وقادة آخرين في القوات الحكومية غادروا أبين في وقت سابق من الأسبوع الماضي، صوب العاصمة السعودية الرياض، للقاء قيادات الشرعية والقوات السعودية لبحث تعثر تنفيذ اتفاق الرياض".

وأبدت القيادات العسكرية في الجيش اليمني اعتراضها على رفض المليشيات المدعومة من الإمارات الانسحاب من أبين "حتى اللحظة" رغم انسحاب القوات الحكومية من شقرة، وفقاً للمصدر نفسه.

وأشارت المصادر العسكرية إلى أن "القوات السعودية لم تقوم بأي ردة فعل تجاه تعنت مليشيا الانتقالي وأنها تسعى لتقديم مقترحاً لتعديل بند انتشار بعض القوات العسكرية التابعة للحكومة".

جدير بالذكر أن الفترة المحددة لتنفيذ اتفاق الرياض، الموقع في 5 نوفمبر الماضي بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، انتهت قبل أيام دون تحقيق اي تقدم جوهري.